نيجيرفان بارزاني: هناك مساع جدية لتشريع دستور اقليم كوردستان

قبل 2 أيام العراق

أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، بذل مساعٍ جادة والتباحث مع الأحزاب السياسية في إقليم كوردستان بغية تشريع دستور إقليم كوردستان.

وقال بارزاني في تصريح لعدد من وسائل الإعلام "زرنا حركة التغيير اليوم وسنزور بعد ذلك الأخوة في الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الاشتراكي كذلك وسبق أن عقدنا اجتماعاً في رئاسة إقليم كوردستان قررنا فيه زيارة الأحزاب من أجل بذل جهود جادة لتذليل المشاكل الموجودة في إقليم كوردستان وتبادل الآراء مع الأحزاب بشأن الدستور"، مشدداً على ضرورة توحيد الصف والكلمة للحفاظ على المكاسب المتحققة في بغداد.

وبشأن التوافق بين الأحزاب الكوردستانية استعداداً للانتخابات، أشار نيجيرفان بارزاني إلى أن "النظام الانتخابي ليس بالشكل الذي يتيح تشكيل تحالف انتخابي الآن ولكن بالتأكيد لا بد من وحدة الكلمة بين جميع الأحزاب بعد الانتخابات، وإيجاد إطار للتنسيق المشترك".

وتابع: "من المعلوم إنه يمكننا الحفاظ على مكاسبنا في بغداد إذا اتحدنا معاً؛ أما إذا انقسمنا فإن إقليم كوردستان سيكون المتضرر الأول وجميع مساعي رئاسة إقليم كوردستان تهدف إلى تحقيق وحدة الصف"، مبيناً: "نحن نتباحث مع جميع الأحزاب بشأن الدستور وبعد ذلك سيقوم برلمان كوردستان بتحديد الآليات، وهنالك جهود جادة لاستكمال تشريع الدستور".

وبدأ رئيس إقليم كوردستان امس الاثنين، جولة لزيارة الأحزاب السياسية للتباحث بشأن جملة من المسائل ومنها تشريع الدستور وكذلك التحضير للانتخابات المبكرة في العراق المقررة في 10 تشرين الأول 2021.

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group