تفاصيل مشروع طريق ربط مدينة علي الوردي السكنية ببغداد

02/06/2023 العراق

أعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات، اليوم الجمعة، عن تفاصيل مشروع طريق ربط مدينة علي الوردي السكنية ببغداد، فيما حددت موعد البدء بالحزمة الثانية من مشاريع فك الاختناقات.
وقال مدير عام الطرق والجسور التابعة للوزارة حسين جاسم لوكالة الانباء العراقية ان "مشروع طريق ربط مدينة علي الوردي السكنية بمدينة بغداد والطرق الحولية لها، كان متوقفا على الموازنة"، مبينا ان "قرار مجلس الوزراء باستثناء المشروع من تعليمات تنفيذ الموازنة الاستثمارية المتعلقة بمتطلبات إدراج المشاريع الاستثمارية، سيفتح الباب امام تنفيذه من دون انتظار الموازنة".
واضاف ان "طول الطريق يبلغ 34 كم مع طرق حلقية تربط مدينة علي الوردي السكنية في النهروان ببغداد لتكون هذه المدينة اكثر جذبا للاستثمار"، مشيرا الى ان "موضوع الطرق من اهم المواضيع التي تتعلق بجذب الاستثمار".
واكد ان "المشروع يتضمن انشاء طرق حولية لجذب الاستثمار وفق الشروط التي اعدتها الوزارة"، لافتا الى ان "مدة انجاز المشروع هو سنة ونصف السنة".
وبين جاسم ان "المشروع سيكون بمواصفات الطرق السريعة، وسيشكل انسيابية في الحركة من المدينة إلى بغداد"، لافتا الى ان "الطريق يعد الاساس في الترويج للمدينة وسيحتوي على 4 مسارات وجسور في التقاطعات وسيرتبط قرب فلكة الجبهة بمنطقة التقاء قناة الجيش بسريع محمد القاسم".
وذكر ان "قرار مجلس الوزراء يدل على جدية الحكومة في تطوير شبكة النقل وحل مشكلة السكن وربط المدن الحديثة بالمدن القائمة"، منوها بأن "المباشرة بالمشروع ستتم في منتصف تموز المقبل".

واكد ان "الطريق يرتبط بالحلقي الرابع والذي سيكون قريبا من مدينة الصدر الجديدة"، لافتا الى ان "ربط المجمعات السكنية من خلال نقل المناطق المكتظة الى مناطق اقل اكتظاظاً".

وحول مشاريع فك الاختناقات، اوضح جاسم ان "هذه المشاريع تمت المباشرة بها من خلال 6 مشاريع، وهناك اربعة مشاريع ستكتمل اجراءاتها التعاقدية خلال الاسبوع المقبل، ويتبقى لدينا 6 مشاريع حاليا في طور الاجراءات التعاقدية"، مبينا انه "سيتم البدء بالحزمة الثانية من هذه المشاريع خلال الشهر الحالي".

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group