البث الحي

عربي

کوردی

نوا ميوزك

منبىء جوي: هطول أمطارعلى بعض المناطق خلال اليومين المقبلين

18/09/2018 العراق

قال المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، اليوم الثلاثاء، 18 أيلول، 2018، انه "لا يوجد أي تغيير بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، فيما توقعت هطول أمطار على بعض المناطق خلال اليومين المقبلين".
وافاد عطيه، في منشور له على موقع "فيسبوك" اليوم، ان "بوادر توافد السحب المصحوبة بامطار خفيفة مصحوبة بالبرق والرعد بدأت ليلة أمس الاثنين، على مناطق من غرب البلاد، متوقعا استمرار توافد السحب ايضا نحو وسط وشمال وغرب البلاد خلال الايام المقبلة، مع فرص لامطار متفرقة خفيفة في غرب البلاد والشمال واجزاء من صلاح الدين هذه الليلة واليومين المقبلين، وربما تمتد لاطراف العاصمة بغداد من جهة الغرب ، مبينا انها على العموم امطار خفيفة متفرقة".
وأضاف ان "هناك تقلبات في حركة الرياح السطحية في عموم مدن البلاد اعتبارا من مساء اليوم ، كما ان هناك ارتفاعا لمعدلات الرطوبة في أجواء مدن الجنوب خلال الليل، كالبصرة وميسان وذي قار وواسط تستمر لغاية صباح يوم الجمعة كتوقع اولي، اما باقي المدن فتستمر الرياح فيها مابين ساكنة الى متقلبة الاتجاه" .
وأوضح عطيه أنه "لايوجد أي تغيير بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة في كافة المدن والاجواء ستكون مرهقة وحارة نهارا بسبب سكون الرياح ومعتدلة ليلا، مبينا انه ربما سيكون هناك تلطيف واعتدال في اجواء مدن الجنوب يوم الجمعة والسبت المقبلين، بسبب تحول الرياح الى شمالية غربية".
وختم بالقول إن "هناك توقعات سابقة لحالة جوية ممطرة نهاية الشهر الحالي تشمل كافة المدن عدا الجنوب ربما تكون فرصته ضعيفة".


ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group