البث الحي

مسؤول رابطة محاضري وخريجي نينوى يؤكد لـ"نوا" انتهاء اضراب المحاضرين في المحافظة

قبل 2 اسابیع العراق

اكد مراسل راديو نوا في محافظة نينوى، اليوم السبت، استجابة مجلس المحافظة لحلقة يوم الخميس من قضاياكم الذي ناقشت ملف المحاضرين في المحافظة  واضرابهم عن الدوام وذلك لعدم استجابة مطالبهم من قبل الجهات المعنية مما دعى المجلس المسؤولين في تربية المحافظة للوقوف على مشاكلهم وايجاد صيغة لحلها بعد موجة الغضب الذي دفعتهم للاضراب.

واكد مسؤول رابطة محاضري وخريجي نينوى محمد عماد خلال حديثة لبرنامج قضاياكم اليوم ان "الاضراب انتهى يوم الخميس لقرب الامتحانات ولا نريد ان يذهب جهد المحاضرين طيلة السنوات الماضية في المجال الدريسي سدى لما قدموه من تضحيات للواقع التربوي في المحافظة".

وذكرت نقابة المعلميين في نينوى ان "اعداد المحاضرين تتصل الى 28 الف محاضر لكن من استوفى الشروط الرسمية تقدر اعدادهم لـ 11 الف محاضر".

وحذرت النائب في مجلس النواب، اقبال عبد الحسين الماذي، اليوم السبت، من كارثة بالمؤسسات التعليمية بسبب المحاضرين.
وقالت الماذي، في بيان ، إن "هؤلاء المحاضرين المظلومين في عموم انحاء العراق ومن ضمنهم محافظة واسط يأسوا من ايجاد حل لمشكلتهم بعد ان وقعوا على تعهد بعدم مطالبتهم بتعيين على ملاك وزارة التربية او رواتب او حقوق، في حين يروا في بداية كل عام منح غالبية الدرجات الوظيفية في الوزارة لمن لا يستحقها".
وطالبت الماذي، الحكومة بـ"إيجاد حل جذري لمشكلة هؤلاء المحاضرين الذين يمكن ان يتسببوا بازمة حادة في المؤسسات التعليمية حال إضراب 6 آلاف محاضر مجاني في واسط".
واقترحت النائب، على رئيس الوزراء "شمول موظفي وزارة التربية بتقليل السن التقاعدية لفسح المجال لهؤلاء المحاضرين في التعيين على الملاك الدائم".
ولفتت إلى، ضرورة "اهتمام الحكومة بهم وبما حققوه من سد النقص الحاصل في الملاكات التربوية وانقاذ اجيال من الضياع والتسرب من المدارس بعد احتضانهم من قبل هذه الشريحة".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group