سائرون "والفتح" يبحثان تواجد القوات الامريكية في البلاد ويعتزمان تقديم طلب للبرلمان بخصوصها

قبل 6 أيام العراق
تحالفا " سائرون " والفتح

قال تحالف الفتح برئاسة هادي العامري ان الخروقات الأميركية هي التي دفعتنا الى الاصرار على تشريع قانون اخراج القوات الأجنبية، فيما دعا الفتح ، اليوم الاثنين، الحكومة الإتحادية إلى تقديم طلب واضح للبرلمان في حال قناعتها بضرورة الحاجة لبقاء جزء من القوات الاجنبية شريطة التزامها بشروط الكتل الرافضة للتواجد الاجنبي.

رئيس الوفد التفاوضي لتحالف "سائرون " نصار الربيعي " تم الاتفاق بين "سائرون" والفتح على حل كافة الاختلافات وعدم تاجيل اي ملف. والنائب عن فتح محمد كريم : يقول ان للحكومة حق ان تتقدم بطلب رسمي للبرلمان تحدد فيه حاجتها لبقاء بعض القوات الاجنبية ، مبينا الا انها يجب ان تتوافق مع شروط الكتل السياسية الرافضة للتواجد الاجنبي داخل البلاد .

وأشار النائب عن تحالف الفتح محمد كريم في بيان ، تلقى موقع راديو نوا نسخة منه الى ان للحكومة حق ان تتقدم بطلب رسمي للبرلمان تحدد فيه حاجتها لبقاء بعض القوات الاجنبية ، مبينا الا انها يجب ان تتوافق مع شروط الكتل السياسية الرافضة للتواجد الاجنبي داخل البلاد .

وتابع كريم ان من بين هذه الشروط هو بيان مدى الاستفادة منها في مجال التدريب وتبادل المعلومات وتقديم الدعم اللوجستي وتطوير العمل الامني والاستخباري من قبل مستشارين محدده اعدادهم دون اي مبالغة واماكن تواجدهم وتحدد تحركاتهم وتحت مراقبة امنية واستخبارية عراقية، وأردف بالقول ، ان الاسباب التي دفعت الكتل السياسية الى العمل على تشريع قانون يقضي باجلاء القوات الاجنبية هي ما "وصفها " كريم بالخروقات الامريكية من خلال محاولاتها لجعل العراق منطلقا لمهاجمة دول المنطقة وزيارة ترامب لعين الاسد وعدم التزام الجانب الامريكي بتطبيق بنود اتفاقية صوفا .

من جانبه اكد رئيس الوفد التفاوضي لتحالف "سائرون " نصار الربيعي، اليوم الاثنين، انه تم الاتفاق بين "سائرون" والفتح على حل كافة الاختلافات وعدم تاجيل اي ملف.

وقال الربيعي في ، مؤتمر صحافي، عقده اليوم مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري، اننا نؤيد كل النقاط التي اكد عليها العامري وندعم الحكومة بتنفيذ برنامجها الحكومي ونثمن خطوة الحكومة لاعلان البرنامج الحكومي لانها خطوة تقوي عمليات مراقبة البرنامج .

واعلن الربيعي اتفاق "سائرون " في الاطر العامة مع الفتح على حل كافة الاختلافات وعدم تاجيل اي ملف، مشيرا الى ان هنالك لجان مشتركة بين الفتح "وسائرون" ستسعى لازالة العوائق التي تقف امام تحالفي البناء والاصلاح ، وقال الربيعي، اننا مستمرون بالعمل والتنسيق العالي مع الفتح لانشاء لجان مشتركة لحل القضايا العالقة.

ويعتزم الفتح و"سائرون " عقد اجتماع جديد اليوم لمناقشة وتقييم ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الأول الذي عقد ،الثلاثاء الماضي، .

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group