زوجة اب الطفلة "رهف" تعترف خلال الإفادات الأولية بأنها من ضربتها وادعت لإغراض تأديبية

قبل 7 أيام العراق
نقابة المحامين العراقيين

بحثت نقابة المحامين العراقيين مع وفد من الاتحاد الأوربي ومفوضية حقوق الإنسان الدولية قضية محاكمة قتلة الطفلة المعنفة "رهف"، مشيرة في بيان ، الى ان القضية ستحال الى محكمة الجنايات خلال يومين او ثلاثة.

رئيس لجنة المنظمات في النقابة ورئيس فريق الدفاع عن قضية "رهف" المحامي صفاء اللامي قال : والدة الطفلة الحقيقية منفصلة عن أبيها وحضرت المرافعة وحركت شكوى رسمية ضدهم..

نائبة : الطفلة "رهف" ذهبت ضحية تعنيف الاسرة هي نموذج اصبح قضية رأي عام

وقال رئيس لجنة المنظمات في النقابة ورئيس فريق الدفاع عن قضية "رهف" المحامي صفاء اللامي ، إن زوجة اب الطفلة رهف اعترفت خلال الإفادات الأولية بأنها من ضربتها وادعت لإغراض تأديبية .
وأضاف ان إفادة الاب لا يمكن الإفصاح عنها لحين إكمال المرافعات لغرض إكمال سير التحقيق، مبينا ان والدة الطفلة الحقيقية منفصلة عن أبيها وحضرت المرافعة وحركت شكوى رسمية ضدهم ، موضحة ان فريقا من الاتحاد الأوربي ومفوضية حقوق الإنسان وصل للمشاركة بالمرافعات والإشراف على محاكمة قتلة الطفلة المعنفة "رهف".
وتابع ان القضية ستحال خلال يومين الى ثلاثة أيام لمحكمة الجنايات تمهيدا لمحاكمة المتهمين ولا يمكن تأخيرها كونها أصبحت قضية رأي عام .
وأعلن مجلس القضاء الاعلى، امس الاثنين، عن توقيف والد الطفلة "رهف" التي توفيت جراء تعرضها للعنف الاسري اخيرا .
واعلن المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار، امس  الاثنين، توقيف ذوي الطفلة "رهف" لمعاقبتهم وفق القانون.
وقال بيرقدار في بيان ، تلقى موقع راديو نوا نسخة منه ، إن " مجلس القضاء الأعلى ناقش آخر مراحل التحقيق بخصوص جريمة الاعتداء على الطفلة (رهف) ووفاتها وإيداع زوجة الأب والأب في التوقيف لمعاقبتهم وفق القانون.
وتوفيت الطفلة رهف ذات الاعوام السبعة في احد مستشفيات بغداد، ،الخميس الماضي، بفعل اثار التعذيب والضرب من قبل اسرتها والتي أثارت غضبا عاما وهزت الرأي العام العراقي.


ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group