حقوق الانسان: الهجرة وزعت مواد صحية منتهية الصلاحية في مخيمات شيخان

قبل 7 أيام العراق
هيمن باجلان

قال عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان هيمن باجلان، الاثنين 15 نيسان 2019، ان وزارة الهجرة والمهجرين وزعت مواد صحية منتهية الصلاحية على مخيمات النازحين في قضاء شيخان التابع لمحافظة دهوك.

وطالب باجلان خلال زيارته الميدانية الى مخيمات النازحين في شيخان التي يقطنها حوالي (٦٠الف ) نازح من محافظة نينوى وقضاء سنجار موزعين على اربع مخيمات، "الجهات المعنية بتوفير احتياجات النازحين في المخيمات بعد ان عانوا ماعانوا على ايدي تنظيم داعش".

واكد باجلان انه على وزارة الهجرة والمهجرين تشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة حيثيات الموضوع.

الهجرة: أربع مواد فاسدة ضمن السلة الغذائية للنازحين

وافاد وزير الهجرة والمهجرين نوفل بهاء موسى، يوم السبت، 23 شباط، 2019، وجود أربع مواد فاسدة وفق ما اثبته الفحص الصحي ضمن مفردات السلة الغذائية التي كان من المفترض أن يتم توزيعها على النازحين، مؤكداً عزم الوزارة على إتلافها بالتنسيق مع وزارة الصحة وفتح تحقيق بهذا الخصوص ومحاسبة المقصرين.

وأوضح الوزير في بيان اطلع موقع راديو نوا عليه، ان "أربع مواد غذائية كان من المفترض توزيعها على النازحين ضمن السلة الغذائية البالغ عددها (27,656) سلة ، وهي (العدس والحمص والفاصوليا والبرغل) فشلت في الفحص الصحي، وبالتالي سيتم إخراجها وإتلافها بالتعاون مع وزارة الصحة من خلال اللجنة التي سيتم تشكيلها من الوزارتين".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group