قتيل و15 جريحا في تظاهرة الصدريين وحرق مول البشير في النجف

قبل 3 أيام العراق
تظاهرة النجف

تظاهر العشرات من أتباع  التيار الصدري في محافظة النجف، فيما أقدم بعض المتظاهرين على حرق "مول البشير" الكائن قرب ساحة الصدرين في المحافظة تابع لاحد قادة التيار الصدري المستبعدين من قبل زعيم التيار مقتدى الصدر، ادى الى الحاق اضرار مادية فيه، في حين سارعت القوات الامنية الى تطويق المكان، واتخذت اجراءات امنية مشددة.

العيساوي للصدر :أنت إنما شخصية وهمية قد خرجت من ازدواجية احدهم حيث انه يعيش ازدواجية الشخصية لأعوام مضت من حيث انه لا يستطيع إرسال سمومه الا من خلالك فلا اثم يترتب عليك فأنت وهم صنعه ذلك الشخص الذي يدعى الإصلاح فماكان من الأولى به إصلاح افة نفسه المريضة ولا يستطيع اصلاحها مطلقا من شب على شئ شاب ..

وذكرت مراسلتنا في المحافظة أن العشرات من المواطنين في النجف، تظاهروا مساء ، امس الاربعاء، امام مول البشير في المحافظة، للمطالبة باغلاقه، فيما اطلقت الشركة المسؤولة عن حماية المول النار في الهواء لتفريق المتظاهرين ما ادى الى مقتل شخص واصابة 15 آخرين بجروح نقلوا على إثرها للمستشفى والقتيل الى دائرة الطب العدلي  وفتح تحقيق بملابسات الحريق والفاعلين.

وهاجم القيادي السابق في التيار الصدري كاظم العيساوي، زعيم التيار مقتدى الصدر موجها رسالة "وصفت بالقاسية" له، قال فيها ، إلى طالح وليس صالح.

العيساوي للصدر : إذا كنت صادقا ومهتما للوضع الداخلي لماذا تنشأ اقتصادية تلو الآخر سرا وفي العلن تتبرأ منهم والآن تقول لا يوجد من يمثلني فيظهر الطالح ليعين عبد الحسين الكاظمي وتمكين عباس الكوفي وعلى رأسهم مصطفى اليعقوبي إماما للاقتصادية التي لا يحق لأحد التكلم معهم حرام شراعا ..

طبعا الكلام ليس موجه لك فأنت إنما شخصية وهمية قد خرجت من ازدواجية احدهم حيث انه يعيش ازدواجية الشخصية لأعوام مضت من حيث انه لا يستطيع إرسال سمومه الا من خلالك فلا اثم يترتب عليك فأنت وهم صنعه ذلك الشخص الذي يدعى الإصلاح فماكان من الأولى به إصلاح آفة نفسه المريضة ولا يستطيع اصلاحها مطلقا من شب على شئ شاب عليه ، لذا أوجه خطابي له وهو يعرف بذلك أقول له ، اتقي الله أولا في هذا الشهر الفضيل في حقن دماء المسلمين وفي اعراضهم وأموالهم فأنت من اتكأت عليهم سابقا وجعلت منهم قادة فاحفظ لهم تاريخهم لانك أنت المريض وليس هم.

الساعدي : الزعيم العراقي حجة الإسلام والمسلمين مقتدى الصدر يشن حربا لا هوادة فيها ضد الفاسدين ويرفع اي غطاء كان ( يدعى ) انه موجود لهم زورا وبهتانا فسماحته طالما كان اول المبادرين الى وضع من ينتمي اليه موضع المساءلة والمحاسبة ممن تصدوا للمسؤولية ..

وتابع بقوله: إذا كنت صادقا ومهتما للوضع الداخلي لماذا تنشأ اقتصادية تلو الآخر سرا وفي العلن تتبرأ منهم والآن تقول ، لا يوجد من يمثلني فيظهر الطالح ليعين "عبد الحسين الكاظمي" وتمكين "عباس الكوفي" وعلى رأسهم "مصطفى اليعقوبي" إماما للاقتصادية التي لا يحق لأحد التكلم معهم حرام شراعا من وجه نظرك المريضة.

وقال ، لقد استغلت عقول الرعية البسطاء بواسطة الشخصية الوهمية وجعلت منها رجلا صالحا ومتدينا ويهتم لأمور آل الصدر ويتابع وينقل عنك ما يخص التيار إلا أنت خلقته من أجل الفتنة لأنه لديك أزمة ثقة في نفسك هزت كيانك من بعد الشيخ اليعقوبي وأكملها الخزعلي فلا تطيق احد ينجح في عمله فهو يهدد عرشك الوهمي فلا بد من ان تضع حد لمن هو يمتلك القدرة على القيادة وخوفا من التفاف الناس حوله.

وطالب عدد من الشخصيات النجفية مقتدى الصدر بجعل المدينة آمنة بعيدة عن تصفية الحساب مع من وصفوهم بالفاسدين بالطرق التي تثير الخوف للمدنيين والاتجاه نحو الاطر القانونية في ملاحقة المنتفعين من التيار الصدري.

الى ذلك بعث رئيس كتلة الاصلاح والاعمار النيابية "صباح الساعدي" رسالة الى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي رئيس المجلس الاعلى لمكافحة الفساد قال فيها:

رئيس مجلس الوزراء المحترم الفساد والفاسدون في العراق كان الرمح الذي طعن العراق الجريح في ظهره وهو يحارب الارهاب الداعشي وقبله القاعدة والنصرة والتكفيرين فذهبت اموال العراق وشعبه الى بطون الفاسدين التي لا تشبع.

واضاف الساعدي ، اليوم الزعيم العراقي حجة الإسلام والمسلمين مقتدى الصدر يشن حربا لا هوادة فيها ضد الفاسدين ويرفع اي غطاء كان ( يدعى ) انه موجود لهم زورا وبهتانا فسماحته طالما كان اول المبادرين الى وضع من ينتمي اليه موضع المساءلة والمحاسبة ممن تصدوا للمسؤولية وآخرها ودعما لمجلسكم ( المجلس الاعلى لمكافحة الفساد ) امر من تصدى للمسؤولية التنفيذية ممن ينتمي للتيار الصدري المبارك من الاحرار وغيرهم ان يضع نفسه تحت تصرف مجلسكم الموقر.

وتابع الساعدي بالقول ، ها هو اليوم يبادر كما هو العهد له كزعيم وطني يفكر بابناء وطنه اولا وكزعيم للتيار الصدري المبارك يفكر في مقلدي واتباع والده الشهيد السعيد السيد محمد الصدر قدست نفسه الزكية ثانيا في مواجهة الفاسدين ممن استغل الاسم المبارك لآل الصدر الكرام.

وشدد ان العراق تجوبه التظاهرات في مواجهة الفاسدين في مختلف المحافظات العراقية وامام المولات والشركات وبيوت هؤلاء الفاسدين وقد تجاوز هؤلاء الفاسدون  كل الحدود وها هم يسفكون الدم الحرام في الشهر الحرام في البلد الحرام  النجف الاشرف . وأننا نطالبكم باعتباركم رئيسا للمجلس الاعلى المشترك للفساد ورئيسا لمجلس الوزراء بالاتي:

اولا : اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد الذين اطلقوا الرصاص ضد المتظاهرين السلميين واعتقالهم ومحاكمتهم فورا باعتبار ان الجريمة هي جريمة قتل عمد مشهودة ( امام الشهود والرأي العام ) .

ثانيا : إصدار قرارات جريئة حازمة وفورية تجاه الفاسدين وحماية المتظاهرين والمعتصمين السلميين. 

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group