منافسات المجموعة الثانية تنطلق غدا في اربيل

قبل 3 اسابیع رياضة

تنطلق، يوم غد الاحد 4 آب 2019، منافسات المجموعة الثانية من بطولة اتحاد غرب اسيا على ملعب فرانسو حريري في اربيل، وذلك خلال مواجهات المنتخب الاردني ونظيره البحريني، فيما ستكون ايضا مواجهة قوية تجمع السعودية والكويت في ذات المجموعة.

ويبحث منتخبا الأردن والبحرين في المباراة الاولى عن بداية قوية في افتتاح مشاورهما في بطولة غرب آسيا المقامة في العراق، فيما يستعد الأخضر السعودي، لانطلاقة قوية ايضا في مواجهة الكويت حسب تقرير فني لموقع كورة.
وتبدو المواجهة متكافئة، الاردن والبحرين، فهما يمران بظروف متشابهة، ويعولان في تحقيق طموحاتهما على مجموعة جديدة من اللاعبين.

وكان منتخب الأردن قد خضع لمعسكر امتد لنحو عشرة أيام في تركيا تخلله اقامة مباراتين، منحت مديره الفني البلجيكي فيتال بوركلمانز الفرصة لمعاينة اللاعبين وتعزيز الانسجام فيما بينهم أملاً بظهور ايجابي في البطولة من حيث الأداء والنتيجة على حد سواء.

وشهدت قائمة منتخب الأردن للبطولة ضم وجوه جديدة مؤثرة برزت بصورة لافتة في مسابقات الموسم المنصرم، فيما ابتعد بعض النجوم لأسباب مختلفة يتقدمها قائد الفريق عامر شفيع لارتباطه بمعسكر تدريبي في هولندا مع فريقه الفيحاء السعودي.

في المقابل فإن المنتخب البحرين استعد بشكل جيد للبطولة، حيث انخرط بمعسكر في البرتغال ولعب نحو سبع مواجهات، عززت من معيار الجاهزية البدنية والفنية لدى اللاعبين.

وشهدت تشكيلة البحرين عدة مفاجآت، تمثلت بعودة اسماعيل عبد اللطيف ومحمد عبد الوهاب، في وقت تم فيه استبعاد قائد المنتخب عبد الوهاب علي.

وفي المواجهة الثانية يدخل المنتخب السعودي، في تحد جديد  بعد المشاركة بمنتخب رديف في البطولة.

ويفتقد الأخضر اللاعبين السعوديين المميزين، بسبب تزامن مشاركة أندية الهلال والنصر واتحاد وأهلي جدة في ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، مع بطولة غرب آسيا.

ويعتمد المنتخب السعودي، في البطولة على مجموعة من الأسلحة، أبرزها تواجد جهاز فني سعودي بقيادة يوسف عنبر، يمتلك المعرفة التامة باللاعبين وبإمكانياتهم الفنية.

بالمقابل فان الأزرق الكويتي الذي أعلن مدربه الكرواتي جوزاك أن البطولة تمثل المحطة الأهم في رحلة التجهيز للتصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، يطمح في تحقيق نتائج إيجابية تنعكس على المنتخب قبل مواجهة نيبال باول محطات التصفيات.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة، رئيس وفد المنتخب الكويتي، أحمد عقله في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، "نحن سعداء بزيارتنا الى أربيل، فهي بالنسبة لنا ككويتيين جزء من ثقافة موجودة لدينا، وتربطنا بهم علاقات اخوية وعلاقات صداقة تمتد الى عدة سنوات، وهي اول بطولة منذ اكثر من 30 سنة والمنتخب الكويتي لم يزر أربيل، فنحن نطمح لتحقيق لقب البطولة، وإنجاح هذه الفعالية".

وذكر بيان لاتحاد الكرة المركزي العراقي  أن "رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود، اطلع رفيقة علي جبار الأسدي، رئيس اللجنة المنظمة لمجموعة اربيل، وحسين سعيد، رئيس اللجنة المشرفة لاتحاد غرب آسيا، على سير الأعمال في ملعب فرانسوا حريري الذي يحتضن مباريات المجموعة الثانية".

ونقل البيان عن رئيس رئيس اللجنة المنظمة علي الاسدي أن "جميع التحضيرات قد اكتملت، واربيل باتت جاهزة لاستقبال المنتخبات العربية الشقيقة"، مؤكدا أن "الهدف الأسمى هو نجاح العراق تنظيميا وهذا ما نسعى إلى تحقيقه".

بشار الى ان المواجهة الاولى التي تجمع منتخبي الاردن والبحرين ستقام في تمام الساعة السابعة والنصف حسب توقيت العاصمة بغداد، فيما تنطلق المواجهة الثانية التي تجمع منتخبي السعودية والكويت في تمام الساعة العاشرة والنصف بتوقيت بغداد.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group