ميسم علي.. موهبة ميسانية تثبت حضورها على ساحة الفن التشكيلي

05/08/2019 منوعات

شاركت الطفلة ميسم علي التي تبلغ من العمر 11 عاما بــ 15 عشر لوحة فنية في اول معرض تشكيلي لها ضمن فعاليات الملتقى الاسبوعي الثقافي- الرصيف المعرفي في ميسان.

وقالت ميسم في حديثها لراديو نوا بان "هذا المعرض هو الاول لها والذي يضم عددا من اللوحات التي جمعت بين المناظر الطبيعية وصور بورتيه لعدد من المشاهير ومنهم شعراء وعلماء وسياسيون .

وأشارت إلى انها "تطمح بأن تكون فنانة على غرار والدها الذي وصفته بأنه عرابها في الفن والتشكيل وتتمنى ان تحصل على مكانة مميزة بين الفنانات العراقيات".

ايات كريم مدرسة التربية الفنية وصفت ميسم بـ"المميزة" في نشاطاتها الفنية داخل المدرسة وكذلك في رسومها، متوقعة لها مستقبلا واعدا وجميلا.

واعربت كريم في حديثها لـ"نوا" عن املها بأن تستمر (ميسم) في ابداعها حتى تصل الى مستوى متقدم وتحجز مقعدها بجانب الفنانين العراقيين".

وقال علي الزيداوي احد منظمي الرصيف المعرفي "بـانهم عازمون على ان يكون لهذه الفنانة مستقبل كبير من خلال تبني نشاطاتها الفنية في الرصيف المعرفي وأيضا رفدها بكل ما تحتاجه من مستلزمات لعرض لوحاتها في معارض لاحقة".

واكد علي في حديثه لنوا، "وجود طاقات فنية وإبداعية ستقوم على تنمية طاقة ميسم من خلال ايصال المعلومات اللازمة كافة التي ستجعل منها مبدعة ومميزة".

من جهتها اشارت الفنانة التشكيلية طيبة غالب بأن هذه "الطفلة مختلفة عن جيلها لسببين الاول انها ترسم البورتيه لشخصيات ممكن لا يعرفها الاطفال في عمرها وكذلك الدعم المهم من الاهل في تنمية ابداعها".

وتوقعت غالب في حديثها لنوا، بأن يكون لميسم مستقبل مميز كونها مبدعة بالفطرة".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group