اتحاد الكرة يتراجع عن الغاء مباراة كاس السوبر ويحدد موعد تسمية ملعب المواجهة

قبل 2 اسابیع رياضة
صورة ارشيفية تجمع نادي الزوراء والشرطة من مباريت الدوري الممتاز

تراجع اتحاد الكرة عن فكرة إلغاء كأس السوبر العراقي بين الشرطة والزوراء، وشدد على إقامتها في موعدها المحدد 14 أيلول الحالي.
وقال رئيس لجنة المسابقات ونائب رئيس اتحاد الكرة علي جبار  في تصريحات صحفية تابعها راديو نوا ان "اتحاد الكرة سيقيم مباراة كأس السوبر في موعدها المحدد".
وأضاف ان "قرار الإلغاء لم يكن مدروسًا، لجنة المسابقات تؤكد التزامها بإقامة المباراة ولن تقبل اعتذار الشرطة أو الزوراء"، مشيرا الى ان "اتحاد الكرة سيحدد اليوم الملعب الذي سيحتضن اللقاء".

وكان الاتحاد المركزي لكرة القدم  قد قرر إلغاء مباراة كأس السوبر بين بطل الدوري الشرطة وبطل الكأس فريق الزوراء بعد عدم توصل الاطراف الى حل لاقامة المواجهة .
نائب رئيس لجنة المسابقات يحيى كريم قال أن اتحاد الكرة منذ شهر حدد موعد المباراة 14 أيلول الجاري، وبدأ بالتحضير لها حتى الجوائز المخصصة للفريق الفائز تم تحضيرها لكننا تفاجئنا بعدم جاهزية ملعب الشعب.
وأوضح كريم، أن الطرفين رفضا الحلول البديلة باللعب في ملعب الكوت بعذر عدم توفر فنادق لاحتضان وفود الفريقين وجماهيرهما، بالإضافة إلى صعوبة إقامة المباراة على ملعب كربلاء لغلق المدينة بمناسبة عاشوراء، وبالتالي ذهب الاتحاد إلى خيار إلغاء المباراة وبموافقة الطرفين.


من جانبه قال المتحدث باسم نادي الوزراء عبد الرحمن رشيد، أن إدارة النادي تفكر بجماهير الفريق وراحة اللاعبين وبالتالي، وجدت أنه من الصعب إقامة المباراة على ملعب الكوت.
وأضاف رشيد "وبالمقابل نرى أن الأحق أن تقام المباراة على ملعب الشعب، لكن عدم جاهزية الملعب حالت دون ذلك".
وأشار إلى أن رفض الاتحاد تغيير الموعد لأنه يتعارض مع موعد انطلاق الدوري حال دون إقامتها مع أن الفريق جاهز للمباراة، لكننا لم نجد طريقة تناسب الطرفين وبالتالي توافقنا مع إدارة الشرطة لإلغاء المباراة والتوافق مع اتحاد الكرة.
في ما كشفت ادارة الزوراء عبر بيان رسمي اوضحت فيها التفاصيل وكذلك ردت على تصريحات اعضاء الهيئة الادارية لنادي الشرطة.


بالمقابل عبر عضو الهيئة الإدارية لنادي الشرطة عدي الربيعي عن امتعاضه  من إلغاء المباراة، موضحًا أن مباراة كأس السوبر كانت تمثل لفريقه بداية مميزة وانطلاقة مثالية للدوري، وإلغائها فوت على الشرطة فرصة الدخول بقوة لمنافسات الموسم المقبل.
وقال الربيعي "كنا مع فكرة نقل المباراة سواء إلى أربيل أو البصرة كخيار بديل لكن لم نتوافق مع خيار اللعب في الكوت لعدم توفر فنادق لائقة".
وأضاف "لم يكن هناك توافق على الذهاب سواء كان في مدينة أربيل أو البصرة وحاولنا أن نجد طريقة لإقامة المباراة، لكن للأسف، لم يكن هناك توافق في نقل المباراة وبالتالي نشعر بأن قرار إلغاء المباراة لا يصب في مصلحتنا".


وفي توضيح ايضا من قبل وزير الشباب والرياضية احمد رياض ، فقد بين قائلا " جمهورنا الرياضي العزيز ...
تابعت بإهتمام بالغ ردود الفعل حول مباراة كآس السوبر، بين بطلي مسابقة الدوري الممتاز وكآس العراق .
ولزاما علينا نوضح النقاط التالية للشارع الرياضي :
١- وزارة الشباب والرياضة لم تمانع خوض المباراة ولم ولن، تغلق ملاعبها بوجه مسابقات انديتنا العزيزة .
٢- بخصوص ملعب الشعب ، الجميع يعلم ان الدائرة المختصة اعلنت في وقت سابق عدم جاهزية الملعب لوجود ادامة وصيانة عليه، وهو نفس الامر الذي ينطبق على ملعب النجف .
٣- بخصوص ملعب كربلاء الدولي فهو جاهز تماما ، لكن الجميع يعلم ان موسم الزيارة الدينية يتزامن مع توقيت المباراة وبالتالي صعوبة إقامتها.
٤- اما فيما يخص ملعب الكوت فهو بآتم الجاهزية لإقامة المباراة لكن ادارة الناديين " الشرطة والزوراء" لديهم رأي بشأن عدم وجود فنادق جاهزة لمبيت الفرق والجماهير .
٥- الخيار الذي طرحناه هو إقامة المباراة في ملعب جذع النخلة الدولي في المدينة الرياضية بالبصرة، وبالوقت ذاته هي فرصة لتكون بروفة ادارية لكوادرنا قبيل انطلاق مبارياتنا في تصفيات كآس العالم على ملعب البصرة .
ومن هذا المنطلق .. تود ان تبين وزارة الشباب والرياضة حرصها ومواصلة دعمها لجميع القطاعات والأنشطة الرياضية .
ونعلن لكم استعداد وزارة الشباب والرياضة لإستضافة مباراة كآس السوبر على ملعب البصرة، وبالوقت ذاته يكون دخول الجماهير مجانا .

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group