مجلس نينوى يعقد جلسته وانسحاب عدد من الاعضاء احتجاجاً على جدول الاعمال

قبل 4 أيام العراق
جلسة مجلس محافظة نينوى

بحث مجلس محافظة نينوى خلال جلسته الاعتيادية التي عقدها، الاربعاء 11 ايلول 2019، مناقلة مبالغ البترودولار المخصصة للمحافظة، واعتماد عضوية خزعل ديفان جابر اللويزي بدلا من حسن خلف الذي استلم منصب النائب الفني لمحافظ نينوى حسب القانون والضوابط .

وقال عضو مجلس محافظة نينوى حسام الدين العبار لراديو نوا، ان "اعضاء كتلة المعارضة انسحبوا من الجلسة بسبب عدم مراعاة واخذ رأي اللجان في اغلب القوانين الموضوعة على جدول عمل الجلسة".

واضاف العبار ان "السبب الاخر الذي ادى الى انسحابنا من الجلسة هو عدم وجود توافق على جدول الاعمال، اضافة الى عدم الاخذ برأي لجان المجلس في مسألة استحداث وتشكيل اقضية ونواحي جديدة".

ولفت عضو مجلس محافظة نينوى محمد البياتي الى ان "كتلة المعارضة حريصة على ان تكون هنالك جلسات لمناقشة الأمور المهمة التي تخص واقع المحافظة والدمار والخدمات المعدومة".

وقال البياتي انه "بعد الاطلاع على جدول الاعمال تبين انه ليس له علاقة بالمواطن وكانت الفقرة الاولى خاصة بمناقلة اموال البترو دولار وهذه خاصة بموازنة مجلس المحافظة وقضايا شخصية".

وأضاف ان " ابواب الصرف فيها شبهات فساد وهنالك 70 مليونا مخصصا لخدمات ليليلة ونحن لانفهم ما هي الخدمات الليلية"، مشيرا الى "وجود عملية فساد كبيرة من خلال اطلاعنا على الفقرات الخاصة بالموازنة ".

وأشار الى ان " تحويل النواحي الى اقضية وخاصة بعشيقة قد يسبب أزمة سياسية خاصة وانها مشمولة بالمادة 140 وهذه قد يحول الى ضمها الى اقليم كردستان وقد يعكر الاستقرار الموجود في المحافظة ونحن ككتلة معارضة نرفضها "

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group