اندية مهددة بعدم مشاركتها في الموسم المقبل ودعاوى قضائية بحق رئيس نادي الطلبة

قبل 2 اسابیع رياضة
مؤتمر لجنة التراخيص في اتحاد الكرة

كشفت لجنة التراخيص عن خمسة اندية مهددة بعدم مشاركتها في الموسم المقبل منا لدوري الممتاز لعدم اكمال بعض الملفات الخاصة بها ، فيما بينت وثائق رفع دعاوى قضائية بحق رئيس نادي الطلبة علاء كاظم من قبل بعض الرياضيين .
وقال رئيس لجنة التراخيص، محمد العبودي في بيان تابعه راديو نوا  إن "هناك الكثير من القضايا المتعلقة في امور الاندية، ويجب تسويتها خلال الايام القليلة المقبلة لاننا مطالبون بإخبار الاتحاد الاسيوي بجميع الامور التي تخص الاندية قبل انطلاق الدوري وبالتحديد يوم الخامس عشر من الشهر الجاري".
واضاف العبودي: "هناك خمسة اندية محلية لديها مشاكل ادارية ومالية، والى الآن لم تمتلك الرخصة للمشاركة في الدوري الممتاز، وهي كل من الميناء والطلبة والنجف والقوة الجوية والشرطة، فيما اعطينا الضوء الاخضر لمشاركة القوة الجوية والشرطة في الدوري، وفي حال ورود كتب من الفيفا والاتحاد الآسيوي فسيتم ايقاف رخصهم المحلية".
واكد "لن نرخص أي ملعب في حال عدم استكمال الشروط مهما كانت الضغوط، وسنكون متعاونين جدا مع الاندية، والاهم إظهار الدوري بشكل اجمل" .انتهى
وجتمعت، مساء امس  الاربعاء، لجنة التراخيص في مقر اتحاد كرة القدم، بغية توضيح بعض التفاصيل العالقة مع أندية الدوري الممتاز ، بحضور اغلب ممثلي الاندية، فضلا عن رجال الصحافة والاعلام.


في ما اكد وزير الشباب والرياضة احمد رياض تسوية الأمور المالية لعودة نادي النجف الى الدوري الممتاز.
وقال رياض في بيان تابعه راديو نوا أن "الجهود التي بذلتها الوزارة، والتنسيق المتواصل مع محافظ النجف ولاعبي الفريق الذين قدموا شكاوى على النادي، أثمر عن تسوية الأمور المالية وتسديد ما في ذمة النادي من مستحقات للاعبين، بإنتظار موافقة لجنة التراخيص في الإتحاد الآسيوي لإسقاط الشكوى عنه ليعود الى الدوري الممتاز".
واضاف أن "الوزارة ستبقى داعمة لجميع الأندية المحلية، إذ يتم حاليا تكثيف الجهود من أجل إنهاء مشكلة نادي الطلبة وتسديد ما بذمته من ديون ليعود هو الآخر الى الدوري الممتاز".
من جانبهم قدم لاعبو نادي الطلبة، دعاوى جديدة على النادي ورئيس الهيئة الإدارية علاء كاظم إقامها بعض اللاعبين.


وذكرت وثائق كشف عنها الصحفي الرياضي قحطان المالكي وتابعها راديو نوا أن " عدداً من لاعبي الطلبة تقدموا عن طريق موكلهم المحامي عيدان عطية برفع دعاوي قضائية على رئيس الهيئة الإدارية لنادي الطلبة علاء كاظم، للمطالبة بتسديد الديوان المستحقة على النادي".
وأمهل اللاعبون، "عدنان عطية، مروان عباس فاضل، احمد عيسى، غانم ابراهيم مدرب حراس، حسين عطوان صخر، واحمد عبد الأمير"، سبعة أيام لتسديد جميع الديون المترتبة على النادي.
من جانبه ارسل رئيس الهيئة الإدارية علاء كاظم مندوباً يمثله للتفاوض مع محامي الأسماء أعلاه المذكورة وطرح عليهم التسوية أيضاً المالية لكن محامي اللاعبين رفض بسبب المبالغ القليلة التي قدمت لكي يتم تسوية القضية.

اما موقع معرض الكورة العراقية المصور فقد نقل عن مصادر وصفها بالخاصة عن عقد اتفاق خلال اجتماع قبل يومين بين علاء كاظم و يونس محمود مع الوزارة حسب ما يلي :
• تكون الوزارة هي الكفيل بتسديد ديون الطلبة مع تسديد يونس لمبلغ 400 مليون الديون الاخرى التي على ادارة الطلبة.
• الاموال ستبقى في عهدة الوزارة وهي التي ستراجع كافة الديون السابقة على النادي وتقوم بتصفيتها والتاكد من صحتها.
• بعد كل ذلك يقوم علاء كاظم بتقديم استقالته من رئاسة نادي الطلبة مع الهيئة الادارية وحل الهيئة العامة واقامة انتخابات جديدة.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group