تصفيات كاس اسيا للشباب بين التأجيل والاقامة

قبل 2 اسابیع رياضة

قرر الاتحاد الاسيوي تأجيل تصفيات كأس اسيا للشباب المقرر اقامتها في كربلاء الى اشعار اخر.
وذكر اتحاد الكرة العراقي في بيان مقتضب إن "الاتحاد الاسيوي لكرة القدم قرر تأجيل تصفيات اسيا للشباب التي كان من المفترض إقامتها في كربلاء إلى إشعار اخر"
وكان من المقرر ان تستضيف محافظة كربلاء منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 19 عامًا، التي تضم منتخبات فلسطين والكويت وعمان وباكستان بجانب العراق.
وكشف عضو المكتب الاعلامي باتحاد الكرة حسين الخرساني، الأحد، 27 تشرين الأول 2019،  عن وصول إشعار من الاتحاد الاسيوي اليوم، يؤكد على اقامة تصفيات فرق المجموعة الاولى لشباب آسيا في العراق، ويشير الى مواعيد وتوقيتات وصول حكام ومشرف فرق المجموعة الأولى لتصفيات شباب آسيا المقرر اقامتها مطلع تشرين الثاني المقبل في كربلاء.
وقال الخرساني إن"الاتحاد العراقي للعبة تلقى اشعارا من الاسيوي يحدد مواعيد وصول الطواقم التي ستدير تصفيات المجموعة الاولى لشباب اسيا في كربلاء من 2 تشرين الثاني ولغاية العاشر منه".
واضاف إن" موعد وصول الحكمين الطاجيين جلماررودا سادلو واكمال برافي في الساعة 6:35 من مساء يوم الاربعاء المقبل الموافق الثلاثين من تشرين الاول الجاري عن طريق مطار بغداد الدولي، فيما ستكون المغادرة من نفس المطار في 11 تشرين الثاني المقبل عند الساعة 6:50 مساء، اما موعد وصول مشرف التصفيات التايلندي ماندو دورجا فسيكون الاربعاء المقبل ولكن عند الساعة 9:40 صباحا عن طريق مطار النجف وسيغادر من نفس المطار في 11 تشرين الثاني المقبل في الساعة 10:50 صباحا".
وبين" وهناك حكمان من لبنان هما علي رضا وعبير عميرات سيصلان عن طريق مطار بغداد ظهر الاربعاء المقبل وعند الساعة 2:50، وسيغادران عصر الاثنين الموافق 11 تشرين الثاني المقبل من نفس المطار وعند الساعة 3:55، اما مراقب الحكام فهو الماليزي حازم بن عبد الاله، فسيصل ظهر الاربعاء المقبل ايضا وعند الساعة 2:50، عن طريق مطار بغداد، ويغادر من نفس المطار الاثنين الموافق 11 تشرين الثاني المقبل وعند الساعة 3:50 عصرا".   
والتصفيات تنطلق في الثاني من تشرين الثاني المقبل بلقاءين، الاول يجمع فلسطين وعمان عند الساعة الثانية والنصف ظهرا بتوقيت بغداد المحلي، والثاني يلتقي فيه باكستان والكويت في الخامسة عصرا على ملعب كربلاء الاولمبي، فيما يستفاد المنتخب العراقي من الانتظار.
الجولة الثانية من التصفيات ستقام في الرابع من نفس الشهر ويلتقي فيها العراق والكويت في الثانية والنصف ظهرا ،وباكستان وفلسطين في الخامسة، فيما تجري لقاءات الجولة الثالثة في السادس من تشرين الثاني المقبل وتجمع العراق وباكستان في الساعة الثانية والنصف ظهرا، والكويت وفلسطين في الخامسة عصرا.
وفي الثامن نفس الشهر ستقام مباريات الجولة الرابعة ويلتقي فيها عمان والباكستان في الثانية والنصف ظهرا، وفلسطين والعراق في الخامسة، فيما تختتم التصفيات في العاشر من تشرين الثاني المقبل بلقاءي الكويت وفلسطين في الثانية والنصف ظهرا، والعراق وعمان في الخامسة عصرا.
ويشارك في التصفيات الاسيوية للشباب 46 منتخباً، حيث تم توزيعها على منطقتين جغرافيتين هما الغرب (غرب آسيا والجنوب والوسط) بمشاركة 25 منتخباً، والشرق (شرق آسيا وآسيان) بمشاركة 21 منتخباً، على 11 مجموعة.
ويتأهل إلى النهائيات 2020، صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.
وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group