وزارة الشباب تشغل اجهزة البطاقة الالكترونية لملعب البصرة وتناشد الجمهور العراقي

قبل 7 أيام رياضة
بوابات الكترونية في ملعب البصرة الدولي

اعلنت وزارة الشباب والرياضة  تشغيل الأجهزة الخاصة بقراءة البطاقة الالكترونية في ملعب البصرة الدولي.
وقال مدير عام دائرة الدراسات وتطوير الملاكات والقيادات الشبابية المشرف على مشروع الحوكمة في وزارة عبد الخالق خضر ومدير المدينة الرياضية لطفي الموسوي في بيان إن "العمل اكتمل وتم الانتهاء من إعداد وتهيئة البرامج الخاصة بآلية الدخول للمدينة الرياضية في البصرة وفق البطاقة الالكترونية بعد تشغيل الأجهزة الخاصة بقراءة البطاقة وربطها بمنظومة حواسيب عن طريق الشبكة العنكبوتية للانترنت".
وأضاف خضر أنه "تم فتح تسع بوابات وبعدد ١٢ مسرب لكل بوابة لغرض استيعاب دخول الجمهور بوقت قياسي لاستقبال الحدث الكبير في الملعب وهو مباراة منتخبنا العراقي أمام نظيره الإيراني وكذلك المباراة الثانية أمام المنتخب البحريني ضمن التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم وأمم آسيا".
واعتبر خضر هذه الخطوة بأنها "خطوة مهمة ضمن مشروع الحوكمة الذي تحرص الوزارة بأتمتة ملاعبها وفق ما معمول به في البلدان المتحضرة" متابعاً أن "العمل أشرف عليه مجموعة من مهندسي تكنلوجيا المعلومات في مقر الوزارة ومهندسي ملعب المدينة الرياضية والدائرة الهندسية ضمن التزام شركة أنوار سرى المنفذة للمشروع".
بالمقابل ناشد وزير الشباب والرياضة، احمد رياض، الجماهير الرياضية العراقية بعدم تعريض ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية للخطر من جديد.
وقال رياض عبر صفحته الرسمية على فيسبوك " جمهورنا الرياضي العزيز، نحن مقبلون على مباريات في أرض البصرة الفيحاء مهمة جدا لدعم منتخبنا واستمراره بالصدارة وكذلك لدعم ملف رفع الحظر عن بقية المحافظات ولندعم بقاء الملف بلا نقاط ضعف، كلنا ثقة بجمهورنا وشبابنا بأن الوطن اكبر من الكل وان القادم هو استحقاق وطن وغير متعلق بأسم محدد او وزارة او جهة او اتحاد هو حقكم واستحقاقكم فلندافع عنه ونحافظ عليه سوية".
ويستضيف ملعب البصرة الدولي، مباراة المنتخب الوطني أمام إيران في الـ14 من تشرين الثاني الجاري، فيما سيواجه البحرين في الـ19 من الشهر ذاته.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group