استئناف الدوري الممتاز بعد خليجي 24

قبل 3 اسابیع رياضة

حدد الاتحاد المركزي لكرة القدم موعد استئناف منافسات الدوري الممتاز بانطلاق الجولة الخامسة بعد منافسات بطولة خليجي 24 التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.
ونقل موقع كورة عن مصدر من داخل لجنة المسابقات قوله "أن الاتحاد يمضي بأسلوب الدوري العام ولا توجد أي نية لتغيير شكل الدوري وسيستأنف منافساته بعد انتهاء بطولة خليجي 24 حيث ستنطلق الجولة الخامسة، يوم 10  كانون أول المقبل.
وأضاف أن" الاتحاد لا يفكر إطلاقًا بإلغاء منافسات الدوري الممتاز، بل أن حتى فكرة تغيير نظام البطولة لم تطرح نهائيًا وأن لجنة المسابقات مصرة على الاستمرار بأسلوب الدوري العام الذي أقرته منذ بداية الموسم وخاضت الأندية من خلاله 4 جولات".
وأشار إلى أن" الموعد المحدد بوقت سابق لنهاية الدوري قد يتمدد شهرًا إضافيًا بسبب التأجيلات الاضطرارية نتيجة موجة الاحتجاجات التي شهدتها البلاد وتسببت بتعطيل المسابقات".
وكان نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات علي جبار قد قال في قوت سابق من يوم الاحد الماضي إن اللجنة ترى أن استمرار التوقف سيصعب المشهد ويؤخر المنافسات بشكل معقد، ويصعب عليهم تعويض تلك الجولات.
 وتابع "قد يتسبب الإيقاف في امتداد الدوري لوقت متأخر من السنة ويتكرر سيناريو المواسم الماضية".
بين: "لجنة المسابقات طالبت الاتحاد بضرورة استئناف المسابقة وهو يسعى حاليا للحصول على موافقات أمنية من الحكومة من أجل إطلاق منافسات الجولة الخامسة".
وأشار إلى أن الأندية غاضبة من التوقف والاتحاد يعي أن تأخير الدوري سيضرها ماليا ومعنويا.
وختم: "الاتحاد مجبر على التوقف نتيجة الأحداث التي مرت بها البلاد وبالتالي لجأ إلى إيقاف منافسات الدوري على أمل أن نحصل على موافقات أمنية لإعادة المنافسات مجددا".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group