انتشار عناصر داعش في قرى مهجورة بين صلاح الدين وديالى

قبل 7 أيام العراق
عناصر من داعش

أعلن مسؤول حكومي سابق في محافظة ديالى ، اليوم الجمعة ، 14 شباط 2020 ، أن خمس مناطق حدودية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين ينتشر فيها العديد من عناصر تنظيم داعش.

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم المنحل ، محمد ضيفان العبيدي، في حديث صحافي ، تابعه موقع راديو نوا ، إن "خارطة انتشار داعش على الحدود بين ديالى وصلاح الدين ضمن قاطع ناحية العظيم تتركز في 5 مناطق بالوقت الحالي، وهي سبيعات، والسادة، والبو جمعة، وخليل الفرج، والميتة، وتقع جميعها ضمن حدود صلاح الدين ولكنها محاذية للحدود الفاصلة مع ديالى".

وأضاف العبيدي، أن "المناطق الخمسة تمتد لنحو 40 كم، وهي تمثل قرى مترامية مهجورة منذ 6 سنوات، جرى استغلالها من قبل داعش لتتحول الى بؤرة ساخنة، بعدما جذبت اليها عناصر داعش من محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك في آن واحد، موضحا انها نقطة عمليات تقف وراء اعمال العنف التي تضرب المحافظات الثلاث وحتى بغداد، الأمر الذي يكشف عن حجم خطورتها".

وبين أن "الحل الجوهري في انهاء هذه البؤرة، هي عملية واسعة النطاق تعقبها خطة للانتشار ومسك الارض وترتيب اعادة النازحين، من اجل انهاء الوضع الاستثنائي لهذه المناطق، التي شكلت مصدر قلق أمني لمناطق واسعة ومنها العظيم، بسبب نشاط داعش فيها".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group