حلف" الناتو "يعلن استئناف عمل بعثته بضمانات من الحكومة العراقية

قبل 7 أيام العراق
شعار حلف الناتو

قال قائد قوات حلف الناتو في أوروبا الجنرال الأمريكي " تود والترز " اليوم الجمعة ، 14 شباط 2020 ، إن بعثة الحلف للتدريب في العراق ستستأنف عملها في غضون الأيام أو الأسابيع القليلة المقبلة.

واضاف والترز للصحافيين على هامش مؤتمر ميونخ للأمن المنعقد اليوم الجمعة، " وفق المركز الخبري الوطني " أن حلف شمال الأطلسي يعمل على استئناف عمل بعثته التي تضم 500 عسكري، بعد تلقيه ضمانات أمنية من حكومة بغداد.

واشار الجنرال الى ان الناتو تلقى في الساعات الـ36 الأخيرة رسالة ردا بهذا الشأن من السلطات العراقية، مبينا أن الحلف يسعى إلى استئناف عمل البعثة في أقرب وقت ممكن، لكن ضمان أمن العسكريين يعد أمرا ذا أهمية قصوى.

وأوضح والترز أن الحديث يدور عن الأنشطة التدريبية والاستشارية الإضافية التي ستتولاها بعثة الحلف التي تقودها القوات الكندية، وهي ليست مفوضة بخوض القتال في الأراضي العراقية .

وأعلن حلف شمال الاطلسي "الناتو"، تعليق عمليات التدريب في العراق وذلك بعد يوم من مقتل قائد الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، قرب مطار بغداد.
وقال المتحدث باسم الناتو، ديلان وايت، السبت 4 كانون الثاني 2020، أن"حلف (الناتو) علق عمليات التدريب في العراق إثر اغتيال الجنرال سليماني.
وذكرت وزارة الدفاع العراقية في وقت سابق ، أن قرار التحالف الدولي الخاص بخفض عملياته العسكرية في العراق، لن يؤثر كثيرا على القوات العراقية، فيما أكد الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء عبد الكريم خلف لوكالة الانباء العراقية، في تصريح، "لدينا بدائل لتدريب قواتنا المسلحة".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group