صحة نينوى توضح تداعيات الاصابات ال٢٢ الجديدة في المحافظة

25/05/2020 العراق
أوضح مدير عام صحة محافظة نينوى، د. فلاح الطائي، اليوم الاثنين ٢٥ ايار ٢٠٢٠، تداعيات الإصابات ال٢٢ الجديدة في مدينة الموصل مركز المحافظة.

وقال الطائي في مؤتمر صحافي، حضره مراسل راديو نوا، أن "عدد المصابين الذين تم تسجيلهم اليوم 22 حاله 15 لوافدين من خارج العراق من تركيا وعائلة لدكتور من 5 أفراد ومع الدكتور يصبح العدد 6 وحاله لاحد النازحين من بغداد يسكن بمخيم حسن شامي بالخازر".

واضاف الطائي أن "جميع الحالات التي تم اكتشافها هي تعود لوافدين ولم يتم تشخيص اي اصابة من داخل الموصل".

وأشار الطائي إلى أن" دائرة صحة نينوى قامت بحجر جميع الحالات التي دخلت الى مدينة الموصل وتم تشخيصها وهي موجودة بالحجر الصحي وبالنسبة للرجل الذي يسكن بمخيم الخازر شرق المدينة تم إلقاء القبض عليه بكراج الشمال بالجانب الأيسر بعد ورود معلومات بدخول غير رسمي وعرض على القاضي و تم ادخاله الى السجن الانفرادي وبعد وصول الفحوص الطبية تم تحويله الى الحجر".

لافتا إلى أن على الحكومة المحلية فرض حظر التجوال بمحافظة نينوى بسبب فيروس كورونا وبالنسبة لادخال الوافدين يعود للحكومة المركزية وجميع الوافدين يخضعون للحجر الصحي مشيراً أن وزير الصحة العراقي متواصل مع الدائرة وأشاد بدور الرجال البيض من منتسبي الصحة من أجل اهالي نينوى".

واكد الطائي بأن الحالات التي تم اكتشافها مصابة بفيروس كورونا هي مسيطر عليها والمرضى لم يشتكون من أي أعراض وهم راقدين بالمستشفى والمراكز المخصصة للحجر الصحي وفي حال ازدياد عدد الاصابات سنلجئ لدور العبادة كالجوامع

وختم َمدير صحة نينوى فلاح الطائي، بالقول هناك البعض ممن تحدث بإن المستشفيات المخصصة للمرضى ستقفل فإن هذا الخبر غير صحيح فهي مازالت مستمرة باستقبال المرضى
من جميع الاقضية والنواحي للمحافظة والطواقم الطبية مستمرة بخدمة أبناء المحافظة

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group