الكاظمي والعاهل الأردني يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها

قبل 2 اسابیع العراق

بحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم السبت 1 آب 2020، مع العاهل الأردني الملك عبدالله بن الحسين، العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها والارتقاء بها، مؤكدين على العمق التأريخي لهذه العلاقات في مختلف المجالات.

وأعرب الكاظمي، بحسب بيان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، خلال اتصال هاتفي، عن خالص تمنياته لجلالة الملك وللشعب الأردني الشقيق بدوام التقدم والازدهار، متمنياً أن ينعم الشعبان العراقي والأردني بالأمن والاستقرار وأسباب الرفاه.

اما الملك عبد الله بن الحسين، فقد تمنى أطيب الأمنيات للعراق حكومة وشعباً، وتطلعه لأن ترفل الشعوب الصديقة والشقيقة في المنطقة، بالأمن والعلاقات البنّاءة.

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد بحث في وقت سابق من اليوم، مع الرئيس الإيراني حسن روحاني ورئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وتبادل الكاظمي وروحاني التهاني بمناسبة عيد الاضحى، وانتهز الجانبان المناسبة للتأكيد على تعزيز التعاون الثنائي، وتفعيل الاتفاقيات المشتركة بين البلدين، حيث أشاد روحاني بالزيارة الأخيرة لرئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، ووصفها بالناجحة، وأكد أن بلده يولي اهتماما كبيرا بتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

كما تبادل الكاظمي ودياب التهاني وأكد الجانبان على الرغبة الأكيدة لدى البلدين الشقيقين في تعزيز آفاق التعاون، وتنمية العلاقات الثنائية بينهما.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group