جامعة بغداد: اتخذنا الاجراءات لمنح الطلبة العراقيين زمالات مجانية بالخارج

قبل 6 أيام العراق

أعلنت رئاسة جامعة بغداد، اليوم الخميس، عن اتخاذها اجراءات لمنح الطلبة العراقيين زمالات مجانية بالخارج، فيما أشارت الى تخصيص جناحاً خاصاً في القسم الداخلي للطلبة الأجانب.

وقال رئيس الجامعة منير حميد السعدي لوكالة الأنباء العراقية  إن "الجامعة ستضع نفسها في ستراتيجية تسير نحو التفاعل مع المجتمع وتعزيز السمعة الدولية، فمن المفرح حالياً وجود طلبة أجانب سجلوا لدينا في الماجستير والدكتوراة وطلبة سجلوا في البكالوريوس".

وأضاف السعدي "أننا منحنا زمالات مجانية لأي طالب أجنبي يدرس لدينا لكون ذلك فيه فائدة مشتركة، حيث إن من يأتي من الخارج ويدرس لدينا هو مستفيد ونحن أيضاً نستفيد من السمعة الدولية، فلدينا طلاب من الصين واليمن، وقد أرسلت السفارة العراقية في إسبانيا، كتاباً تطلب فيه 20 مقعد زمالة لدارسين اسبانيين يأتون يدرسون في جامعة بغداد، وقد عملنا الاجراءات وننتظر ان يبعثوهم لنا".

وتابع، أن "الوزارة كانت مرنة في إجراءات قبول الطلبة الأجانب، حيث تركت الموضوع كلياً للجامعات، فهم لن يخضعوا للمعاير التي نضعها بشكل عام".

وأشار السعدي إلى "أننا خصصنا جناحاً خاصاً في القسم الداخلي للطلبة الأجانب لتوفير البيئة المناسبة لهم، ولتشجيع الآخرين أن يأتوا ليدرسوا في العراق سواء على مستوى الماجستير أو الدكتوراه أو البكالوريوس"، موضحاً، أن "هناك حملة كبيرة لترميم وصيانة الاقتسام الداخلية، وإضافة أكثر من 500 سرير".

وأكد، أن "قرار الدراسة المجانية للطلبة الأجانب وفّر لنا منح دراسية مجانية للطلبة العراقيين أي التعامل بالمثل"، معرباً عن أمله بـ"توسيع هذه التجربة وتعزيزها".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group