روحاني يصف دعوة ترامب لاجراء المفاوضات معه بالدعاية الاعلامية

06/08/2018 العالم

وصف الرئيس الايراني حسن روحاني، اليوم الاثنين، دعوة الرئيس الامريكي دونالد ترامب لاجراء مفاوضات مع ايران بالدعاية الاعلامية، مشيرا انه لاجدوى من اجراء المفاوضات مع امريكا في وقت يفرض العقوبات عليها.

وقال روحاني في كلمة متلفزة مساء اليوم، ان" امريكا  اراد إخراج الاطراف الاخرى (الدول الاوروبية) من الاتفاق النووي، الا انه لم ينجح في ذلك"، لافتا الى ان ايران أجرت سابقا محادثات مع امريكا، الا ان الاخيرة لم تلتزم بما تم الاتفاق عليه، مبينا ان مجموعة 4+1 أكدت وقوفها الى جانب ايران وتعهدت بأنها لن تكترث للحظر الامريكي، وستتخذ الخطوات اللازمة لتعويض انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي. بحسب ما نقلته وكالة فارس.

المفوضية الأوروبية: "نأسف بشدة" على عقوبات واشنطن ضد إيران
وتعليقا على دعوة الرئيس الامريكي الى التفاوض مع الرئيس الايراني دون قيد او شرط، قال روحاني، لا معنى للمفاوضات مع فرض العقوبات على ايران، مشيرا الى ان حديث ترامب عن التفاوض هدفه إثارة الانقسام داخل ايران.

وأضاف روحاني: "ان دعوة ترامب الى المفاوضات، مجرد دعاية اعلامية"، مبنيا ان ترامب أدار ظهره للمفاوضات وهو يعمل ضد الشعب الايراني.

وبشأن العلاقات الدولية، نوه روحاني ان "لدى ايران علاقات جيدة وواسعة مع الصين التي وصفها بأنها اصحبت أكبر شريك تجاري لإيران"، لافتا الى ان "الصين وروسيا أعلنتا بوضوح أنهما تلتزمان بالاتفاقات التي ابرمتاها مع ايران".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group