البث الحي

عربي

کوردی

نوا ميوزك

مسؤول في نينوى يؤكد تضرر المواطنين نتيجة تطبيق التعريفة الكمركية على المحافظة

11/10/2018 العراق

قال بركات شمو رئيس لجنة الاقضية والنواحي في مجلس محافظة  نينوى، اليوم الخميس، في حديث لبرنامج قضاياكم الذي بث عبر راديو نوا، ان "موضوع المطروح يوم امس في جدول اعمال مجلس المحافظة هو ارتفاع اسعار البضائع  في المحافظة وان قرار مجلس الوزراء رقم  224 اتى باضافة رسوم كمركية  مما اثر على المواطن وحتى المنتج المحلي وطالبنه بالتريث في تطبيقه".

واضاف شمو ان "المنافذ للمحافظة هي من الاقليم من منفذ ابراهيم الخليل  وان قرار 224 اتى تزامنا مع فتح النقطة الكمركية في فايدة ضمن الحدود الادارية مع دهوك التي تستوفي مبالغ كمركية ادت الى ارتفاع الاسعار لأغلب البضائع".

واكد شمو انه "نحن في مجلس المحافظة كجهة رسمية و رقابية استضفنا مدير الكمارك المنطقة الشمالية ومدير نقطة كمرك فايدة وهم ملتزمين بتطبيق القوانين وننتظر الاجابة من مجلس الوزراء حلول التريث بتطبيق قانون 244".

مجلس نينوى يطالب بغداد بالتريث في تطبيق قرار التعرفة الكمركية

وبحث مجلس محافظة نينوى، في جلسته، امس الاربعاء، مع مدير كمارك المنطقة الشمالية تداعيات فتح النقطة الكمركية شمالي الموصل وتاثيراتها التي وصفها بـ"السلبية على الوضع المعاشي للمواطن"، فيما طالب بغداد بالتريث في تطبيق قرار التعريفة الكمركية.
وطالب اعضاء في المجلس باغلاق المنفذ لما سببه من متغيرات اقتصادية.
وعقب المناقشة صوت المجلس بالاجماع على مفاتحة رئاسة الوزراء بالتريث بتطبيق قرار ٢٢٤ المتعلق بالتعرفة الكمركية والغاء الفرصة الاستثمارية الممنوحة لساحة التبادل التجاري كونها منحت دون علم الحكومة المحلية.
وسبق ان اقامت الحكومة الاتحادية منفذ كمركي في منطقة فايدة شمالي مدينة الموصل، وتسبب الامر بفرض ضرائب كبيرة على التجار في هذا المنفذ، على الرغم من قيام التجار بدفع تعريفة كمركية عند دخول البضائع من تركيا إلى اقليم كوردست.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group