البث الحي

الموازنة المالية وعقبة تشكيل اللجان لقرائتها

13/10/2018 احمد محسن

مع قرب ارسال الحكومة الاتحادية الموازنة المالية للعام الفين وتسعة عشر ما يزال مجلس النواب لم يشرع بتشكيل اللجان النيابية ومن ضمنها اللجنة المالية المسؤلة عن قرأئتها وتحديد مكامن الضعف فيها ما يرجح الاعتماد على لجنة مؤقتة مؤشرات وان كانت تدل على معرقلات تقف امام اقرارها بوقت اسرع الا ان  النائب عن سائرون صباح العقيلي يرى اقرارها سيختلف عن الدورات السابقة.

في الاثناء برزت تصريحات لبعض المسؤلين عن عدم شرعية ارسال الحكومة الاتحادية موازنة العام الفين وتسعة عشر لانتهاء صلاحياتها لكن الدستور يمنحها تصريف الاعمال ومن ضمنها الموازنة المالية بحسب الخبير القانوني علي التميمي.

وقد تختلف موازنة الفين وتسعة عشر عن الاعوام السابقة نظرا لارتفاع اسعار النفط والانتهاء من التخصيصات العسكرية الضخمة لما مرت به البلاد من عمليات عسكرية غير ان خبراء الاقتصاد يرجحون بانها ستكون ضعيفة في منح تخصيصات لبعض الوزارات المهمة من الناحية الاقتصادية الخبير الاقتصادي صالح الهماشي تحدث لنوا قائلا.

حتى اللحظة لم تصل الموازنة المالية لمجس النواب بغية قرأئتها في وقت يدرج المجلس على جدول اعماله ملف تشكيبل اللجان امر قد يسرع بتشكيل اللجنة المالية لتكون قرائتها بتخصص ادق من المؤقتة...

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group