الانبار تغلق ملف اعمار الجسور التي دمرها داعش وتعلن بناء وافتتاح اخرى جديدة

قبل 2 اسابیع فیدیو
 اغلقت محافظة الانبار مرحلة اعمار الجسور التي فجرها تنظيم داعش خلال الفترة الماضية وذلك عبر اعمار اخرها وهو الجسر الشرقي لمدينة الفلوجة والرابط بين بغداد وعمان .
وقال قائممقام قضاء الفلوجة مؤيد فرحان الدليمي في تصريح لراديو نوا ان" افتتاح جسر الطريق الدولي السريع او مايسمى بجسر الموظفين الذي يربط ما بين محافظة الانبار وبغداد وبقية المحافظات الاخرى حيث يعتبر هذا الجسر من الجسور الحيوية والمهمة جدا، وهناك خطط مستقبلية وضعت بتعاون وتنسيق مع محافظ الانبار من ضمنها انشاء جسر مرادف للجسر الحديدي القديم وستكون المباشرة فيه بالقريب العاجل ويكون ذهاب واياب".
واوضح الدليمي ان " اهمية هذه الجسور كونها تربط الانبار بثلاث دول مجاورة هي سوريا والاردن والسعودية وهو ما جعل ملف الجسور فيها مهما للغاية، نظرا لامتداد نهر الفرات على طول المحافظة، من تلك الجسور الجديدة هو الجسر الثالث والذي وصل الى مراحل نهائية" .
فيما اشار مدير مرور قاطع الفلوجة العميد علي البدراني لراديو نوا ان  " الجسر الثالث ذو اتجاهين سيخفف الكثير باتجاه مدينة الرمادي والمدينة السياحية اضافة الى انه مدار حولي حول شارع 60 سيرفع من شأن الشارع الحيوي وكذلك يرفع من شأن مستوى القاطع الجنوبي لانه سيحول السير من وسط المدينة الى اطرافها".
ويذكر ان الأنبار صنفها مجلس النواب محافظة كنكوبة منكوبة بسبب داعش واطلقت حملة اعمار كبرى بعد الاستقرار الامني الذي تشهده في خطوة هي الاولى منذ 17 عام فضلا عن اعمار اكثر من 90 جسرا تمت اعادته الى العمل مجددا خلال فترة لم تتجاوز 4 اعوام  .

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group