الفساد فساد.. حتى في تلفيق مشاهير

عبد المنعم الاعسم

قبل 3 اسابیع

تزدحم اقنية المعلومات والاخبار بفضائح دورية عن "شبهات فساد" تحوم حول سلامة اختيار اسماء المشاهير ولا حيادية ونزاهة الجهات المعلنة عنهم.. وإلا كيف يمكن ان نصدق، مثلا، بان امير قطر السابق حمد بن خليفة جاء في المرتبة السابعة من قائمة زعماء العالم "المؤثرين بالاحداث ومصائر الشعوب" ثم يليه في القائمة رجب طيب اردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بل ان الامير القطري يسبق الرئيس الصيني "شي جين بينغ" بخمس نقاط؟.

هذه الفضيحة سجلت وقتها (قبل سبع سنوات) باسم كلية "ويلدنبرغ" الدولية وعلى لسان المسؤول في الكلية محمد محمود الجمسي الذي يحمل الالقاب (المزوّرة) التالية: المدير الاقليمي لكلية ولدنبرج الدولية. الامين العام المساعد للمجلس الدولي لحقوق الانسان. سفير البعثة الدولية لاحياء السلام العالمي.

هذه، ليست سوى عملية تلفيق واحدة لانتاج مشاهير، او دس اسماء في حشوة المشاهير لا شك انها مدفوعة الثمن، أدت فيما ادت اليه، الى سقوط هيئات محترمة في وحل سوء السمعة، مثل لجنة جائزة نوبل، اما الشهرية الفكرية البريطانية "بروسبكت" فقد نشرت قبل سنوات استفتاءا حول أفضل مثقف في العالم، وكانت المفاجأة أن الذي فاز بالمرتبة الأولي هو التركي "فتح الله غول" الذي اعترف رئيس تحرير المجلة أنه لم يكن قد سمع باسمه من قبل.

سمعت ان لجنة تشكلت لاختيار مشاهير للوسط الاسلامي، وقيل ان ساسة عراقيين تقدموا للتنافس، وهم محسوبون على السلاح المنفلت.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group