ليس من الصحيح..

مزاحم مبارك مال الله

06/01/2019

ــــــــــــــــــــــــــــــ
ليس من الصحيح يتم خلط الأوراق بهذا التسطيح
ليس من الصحيح أن تتم المقارنات غير المنطقية
المقارنات تتم في حال الظروف الموضوعية المتشابهة أذا لم تكن المتطابقة.
النظرة العاطفية لا تعني أنها نظرة صح.
لا يجوز قول (نجاح) في ضوء فشل البديل، أو وفق المثل العراقي القائل: (ما تعرف خيري ألاّ أتجرّب غيري)!!
لا يجوز(تبييض) وجه فاشل بناءً على (صخام) وجه فاشلين.
لا يجوز المفاضلة بين سيّئيَن أثنين، فكلاهما سيّئ.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وتأسيساً على ما تقدّم:
فليس من الصحيح الأدعاء بأن صدام المجرم كان أفضل من هؤلاء المجرمين المتحاصصين الفاسدين، لذلك يتم رفع صوره هنا او هناك.
وليس من الصحيح، القول (علواه على أيام صدام)، أن ذلك يؤشر الى تذبذب المواقف وعدم مصداقيتها، كيف لشعب ذاق الأمرّين بسبب رعونة ونرجسية ودكتاتورية مجرم سفاح كصدام أن يتحسف ويتأسف على أيامه السوداء؟
لو كان لأي من هؤلاء (المتباكين على المجرم صدام)، معدوم من أفراد عائلته بسبب أيديولوجي أو سياسي، فهل يتحسر على أيامه؟ لو كان لأي من هؤلاء أب أو أخ سُرقت حياته في حرب مفتعلة بين نظامين (......)، فهل يتحسر على أيام زمان؟
لا أريد أعدد مساوئ الدكتاتور الهتلري صدام، ولكن من الضروري التذكر دوماً أنه كان السبب في تدمير وتحطيم العراق، وقد أنهى عهده الأسود بفتح الأبواب على مصاريعها للأحتلال وفقدان السيادة التي أنتزعناها عام 1921.
كيف يرفع البعض صور جلادهم؟
حينما نلعن صدام.. فلا يعني إن حكام اليوم شرفاء.. وحينما نلعن هؤلاء فلا يعني أن صدام نزيه ووطني وبطل!
لا تنفخوا بقوة صدام، فلو كان قوياً لمّا أحال حزبه وكل مؤسسات الدولة الى جهاز مخابرات قمعي، من يصوّر صدام أنه البطل المخلص الذي أرعب الأعداء، فلا ينسى تمرد (13) محافظة ضده أيام الأنتفاضة المجيدة، ولا ينسى أن بطله هذا قد (ختل) في حفرة.
لا تنفخوا بقوة صدام، فلو كان قوياً لما سوّر نفسه بعشرات الجدران من الحمايات والوحوش أكلة لحم البشر.
ليس من الإنصاف إستذكار مجرم سفاح، فصدام أول من أعاد الروح للمليشيات المجرمة بعد الحرس القومي الدموي من خلال الجيش الشعبي، أشبال صدام..الخ، وأول من تعامل بالطائفية المقيتة واول من خرق الدستور وابتز القضاء.
ليس من الأنصاف أن يعدد البعض خصال سياسة المجرم صدام ويصورها على أنها (مكارم) منه.

والأن فما هو الكلام الواجب قوله:ـ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
** أتركوا (الموتى!) يستذكرون المجرمين.
** علينا مغادرة ذلك المربع المؤلم المروّع.
** علينا أن (نواصل) نضالنا لنتخلص من المتحاصصين الفاسدين وهم أمتداد للمجرم، وهم ليسوا بأفضل منه، بل (....) منه و(.....).
** علينا أن ننظر الى أمام.. فالمستقبل للشعوب الحيّة ولا بد أن يبزغ فجر الحرية.

***

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group