مجلس النواب الأمريكي يقر تعديلا قانونيا يمنع ترامب من اي اجراء عسكري ضد إيران

قبل 7 أيام العالم
الكونكرس الامريكي

أعلن مجلس النواب الأمريكي ، اليوم الجمعة ، 12/ تموز 2019 أنه أقر تعديلا قانونيا يهدف الى منع رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب من إتخاذ أي إجراء عسكري ضد إيران دون تصديق الكونغرس وفق قناة "الجزيرة".

ووجه ترامب ، اليوم، تهديدا مباشرا إلى إيران وسط تصاعد التوتر في منطقة الخليج بعد اتهام بريطانيا للسلطات الإيرانية بمحاولة اعتراض ناقلة نفط تحمل علم المملكة المتحدة.

وقال ترامب، في "تصريح صحافي" أدلى به، اليوم الجمعة، أمام البيت الأبيض، ردا على سؤال حول التطورات الأخيرة في منطقة الخليج ، من الأفضل لإيران أن تكون حذرة، إنهم يدخلون أرضا خطيرة جدا ، مضيفا بالقول ، يا إيران إذا كنتم تستمعون لما أقوله الآن، فمن الأفضل لكم توخي الحذر.

وأعلنت بريطانيا ، اليوم الجمعة ، أنها سترسل سفينة حربية إلى الخليج العربي وسط تصاعد التوتر مع إيران بعد محاولات لاستهداف ناقلة بريطانية .

وقالت الحكومة البريطانية، "وفق سكاي نيوز عربية" ، في إطار وجودنا الطويل في الخليج، سيجري نشر السفينة الملكية (دنكان) في المنطقة لضمان أن يستمر وجودنا الأمني البحري، بينما ستخرج السفينة الملكية (مونتروز ) من المهمة لأعمال صيانة مخططة سلفا وتغيير الطاقم ، مضيفة ، سيضمن ذلك أن تتمكن المملكة المتحدة مع الشركاء الدوليين من مواصلة دعم حرية حركة السفن في هذا الممر الحيوي، من جانبه، أوضح وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت أن بلاده لا تسعى لتصعيد الوضع مع إيران، مع استمرار التوتر بين لندن وطهران بسبب ناقلة إيرانية محتجزة ومرور السفن عبر مضيق هرمز.

وقال هنت ، لتلفزيون سكاي نيوز ، هذا رد فعل منا على ما يحدث بطريقة محسوبة وحذرة ونوضح لإيران بأننا لا نسعى لتصعيد هذا الوضع، ومن المقرر أن تصل السفينة إتش إم إس دنكان  إلى الخليج العربي في الأيام المقبلة، بعد أن أكملت أخيرا تدريبات لحلف شمال الأطلسي في البحر الأسود.

وكانت بريطانيا قد أرسلت سفينة وأربعة زوراق مضادة للألغام للتمركز بشكل دائم في المنطقة بعدما هددت إيران باستهداف سفن بريطانية على خلفية توقيف ناقلة نفط إيرانية قبالة سواحل جبل طارق الأسبوع الماضي.

وتتهم الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء سلسلة من الهجمات التي استهدفت الملاحة منذ منتصف ايار الماضي ، في أهم شريان ملاحي لقطاع النفط في العالم، وهي اتهامات ترفضها طهران، لكنها أثارت مخاوف من اندلاع حرب بعد أن أسقطت إيران طائرة مسيرة أميركية مما دفع ترامب لإصدار أمر بضربات جوية ردا على ذلك ليلغيها قبل التنفيذ بدقائق.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group