متصدرا مجموعته العراق يفوز على ايران بهدف قاتل

قبل 4 اسابیع العراق

تمكن المنتخب العراقي اليوم الخميس ، من الفوز على نظيره الإيراني بهدفين لهدف ، في لقاء جرى على الملعب الرئيسي بمدينة عمان الرياضية في الاردن ، ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وافتتح العراق التسجيل الأول عن طريق مهند علي "ميمي" في الدقيقة 11 ، بعد هجمة جاءت من جهة بشار رسن ، انتهزها علي عدنان لترتد من الحارس فيستغلها ميمي ويهز بها الشباك الايرانية.

بعد الهدف نظم الفريق الايراني خطوطه بحثا عن التعادل الذي حل عند الدقيقة 26 بواسطة احمد نور الله ، ودخلت المباراة فترة من الشد والمخاشنة بعد التعادل ، ومن ثم مالت المباراة للهدوء والاداء وسط الملعب مع اعتماد العراق على الهجمات المرتدة معتمدا على سرعة همام من الجانب الايمن والانضمام الى الوسط ، الا ان التعادل الايجابي 1-1، استمر حتى نهاية الشوط الاول.

وعاد المنتخب العراقي مع بداية الشوط الثاني بافضلية في الاستحواذ والانتقال من الدفاع الى الهجوم وتهديد المرمى الايراني ، الا ان الحارس الايراني علي رضا كان حاضرا في التصدي للفرص العراقية ، التي استمرت مع غياب هجومي ايراني ، الا ان التعادل الايجابي بقي مستمرا وتعرض افضل لاعب ايراني مسعود شجاعي محور الفريق لحالة الطرد في الدقيقة 80 بعد ضربه اللاعب العراقي امجد عطوان ، لكن المنتخب العراقي لم يستغل النقص العددي حتى الدقيقة 91 ورأسية علاء عباس التي هزت شباك ايران بهدف التقدم الثاني والخروج فائزا 2-1.

وبذلك تصدر المنتخب العراقي فرق المجموعة الثالثة بـ 10 نقاط، تاركا الوصافة للبحرين بـ 8 نقاط، وايران 6 نقاط، وهونك كونك نقطتين، وكمبوديا بنقطة واحدة.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group