تربية السليمانية : نقدم جميع المساعدات للطلبة النازحين ولانستطيع استقبالهم في المدارس العربية

قبل 3 اسابیع العراق
المدير العام لتربية السليمانية دلشاد عمر

اكد المدير العام لتربية السليمانية في اقليم كوردستان دلشاد عمر اليوم الاحد 17 تشرين الثاني 2019 وجود تنسيق جيد بينهم وبين ممثلية الطلبة النازحين في السليمانية التابعة للتربية الاتحادية.

وقال عمر في تصريح لراديو نوا "ان تربية السليمانية تقدم للطلبة النازحين من وسط وجنوب العراق جميع المساعدات من تأمين المدارس والقاعات الامتحانية لهم وغيرها" ، مضيفا "ان التنسيق مستمر بشكل جيد بينهما وانهم يتعاملون معهم كأي فرد عراقي" ، نافيا "وجود اية مشاكل معهم".

واشار "الى استمرار تربية السليمانية في دعم ومساعدة تلك المدارس وعدم التخلي عنهم ، حتى عندما واجهوا ازمة اقتصادية بعد ان قطعت الحكومة الاتحادية الميزانية عنهم ".

وبشأن المدارس العربية الموجودة في السليمانية والتابعة لوزارة التربية والتعليم في اقليم كوردستان اوضح المدير العام لتربية السليمانية دلشاد عمر لراديو نوا " ان هذه المدارس مخصصة للعوائل التي ترغب ان يدرس اطفالها باللغة العربية".

وبين "ان هناك حالات استثنائية لعوائل ذي الخبرة من وسط وجنوب العراق او من الدول العربية وعدد من المنظمات والعسكريين شريطة ان تسكن وتستقر في السليمانية وان تكون لديها الاستعداد ان يدرس اطفالهم وفق المنهج التربوي في الاقليم" ،  مشيرا "الى عدم استطاعتهم استقبال جميع النازحين في تلك المدارس لقلة المباني المدرسية باستثناء الذين لديهم الاقامة ويستقرون في السليمانية".

وتابع في حديثه لراديو نوا " ان هناك اختلافا كبيرا بين النظام التربوي في العراق والنظام التربوي في اقليم كوردستان لذلك لانستطيع استقبال النازحين في المدارس العربية في السليمانية لان النظامين يتضاربان ، اضافة الى ان النازحين لايملكون الاقامة وسيعودون الى مناطقهم".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group