الفياض: التجاوز على المؤسسات الشرعية سيؤدي الى تدهور الاوضاع العراقية كما حدث في سوريا

قبل 3 اسابیع العراق
مستشار الامن الوطني العراقي فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي

قال مستشار الامن الوطني العراقي فالح الفياض، اليوم الاربعاء 20 تشرين الثاني 2019، ان "التجاوز على المؤسسات الشرعية العراقية سيؤدي الى تدهور الاوضاع العراقية كما حدث في سوريا"، مشيرا الى ان "لحل القضية الكردية في الشرق الاوسط اهمية كبيرة".

وذكر الفياض على هامش مشاركته في اعمال منتدى (السلام والامن في الشرق الاوسط) الذي ينعقد في الجامعة الأمريكية بمحافظة دهوك ان "القضية الكردية واحدة من اكبر القضايا في الشرق الاوسط واحد اسباب عدم الاستقرار في المنطقة".

*البارزاني: ما يحدث في العراق هو نتيجة تراكمات لأخطاء وانتهاكات للدستور لمدة 15 عاما

وتابع رئيس هيئة الحشد الشعبي ان "تشكيل الكابينة الحكومية العراقية فرصة جديدة لحل كافة القضايا العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم وتطوير العلاقات بينهما، مؤكدا "ضرورة وجود خارطة طريق لحل المشاكل بين الطرفين، استنادا على الدستور العراقي".

الفياض: اقليم كردستان بامكانه ان يلعب دورا مهما في حل مشاكل العراق

واضاف الفياض "نحن نسلك الطريق الصحيح من اجل وضع الحلول للخلافات، ورئيس الوزراء لديه الرغبة الجدية في حل المشاكل"، مشيرا الى ان "اقليم كردستان بامكانه ان يلعب دورا مهما في حل مشاكل العراق، وينبغي ان نجسد جميعا شراكة حقيقية في العراق، وعند تعديل الدستور ينبغي ان تتم مراعاة حقوق كافة الاطراف".

*الشيوعي العراقي: لا حل الا بالاستجابة الفورية لارادة الشعب

ولفت الى انه "كما يعاني اقليم كردستان من مشاكل داخلية، كذلك المناطق العراقية الاخرى لديها مشاكل داخلية، والصراع الامريكي الايراني احداها"، مشيرا الى ان "سبب المشكلة لا يكمن في الدستور بحد ذاته، بل ينبغي التركيز على ايلاء اهتمام اكثر بالدستور وتطبيقه".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group