مسلحون مجهولون يقتحمون منزل مسؤول في ذي قار ويعتدون على عائلته

قبل 3 اسابیع العراق
مركز ذي قار

ذكر مصدر أمني أن مسلحين اقتحموا منزل مسؤول سابق في قضاء الاصلاح بمحافظة ذي قار وسرقوا أموالا ومصوغات ذهبية، مبينا ، اليوم الجمعة 22 تشرين الثاني، 2019) في تصريح صحافي تابعه موقع راديو نوا ، أن بيت مدير قسم تربية قضاء الاصلاح السابق، غالب راضي، تعرض للسطو المسلح وسرقة مبلغ من المال ومصوغات ذهبية.

وأشار المصدر الى ان العملية تمت على يد 5 مسلحين اقتحموا الدار وقاموا بالاعتداء عليه وعلى عائلته وأطفاله وتحطيم كاميرات المراقبة.

وناقش برنامج حديث متصل يبث عبر راديو نوا في  9 تموز (يوليو) 2019 حالات الاعتداء المتكررة على الكوادر التعليمية والمعلمين وقانون حمايتهم.

ودعا عضو لجنة التربية البرلمانية رعد حسين عبر حديث متصل المعلمين  والكوادر التعليمية للجوء الى القانون أمام الاعتداءات التي تطالهم، محملا الجهات التنفيذية مسؤولية عدم تفعيله.

وأكد نقيب المعلمين، عباس السوداني، ان ظاهرة الاعتداء على الكوادر التدريسية ليست بالجديدة ، مشيرا الى وجود ضغوطات عشائرية على المعلم للتنازل عن حقه القانوني . من جانبه حمل مسؤل ملف التربية في مفوضية حقوق الانسان انس العزاوي الجهات ذات العلاقة من وزارتي التربية والداخلية الى تحمل مسؤوليتها في هذا الملف ومتابعة تنفيذ قانون حماية المعلم حتى وان تنازل الاخير عن حقه الشخصي.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group