نائب عن سائرون: تأييدنا للكاظمي لايعني اطلاق يده في التعيينات دون عرضها على الجهات المعنية

قبل 4 اسابیع العراق

قال عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون، صباح العكيلي، اليوم الاحد 20 ايلول 2020، انهم مازالوا مؤيدين لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مشيرا الى ان "هذا التأييد لايعني اطلاق يده في التعيينات دون عرضها على الجهات المعنية".

وقال العكيلي، في تصريح صحافي، "على رئيس مجلس الوزراء اوامر الدولة العميقة باسس شرعية وقانونية"، لافتا الى ان "تأييدنا للكاظمي ليس معناه الموافقة على مايقوم به او مدير مكتبه من تعيينات بمناصب وزارية وحكومية، دون عرضها على الوزراء او الجهات المعنية الاخرى".

واضاف ان "مايخرج من قرارات تكون بتصويت وزاري، لا حكرا على رئيس الوزراء او مدير مكتبه، ويجب ان يصوت البرلمان عليها، وان لم ترفع سيتم ارجاعنا للمربعات السابقة التي يريد الشعب تجاوزها و دفع الدماء الغالية من اجل ذلك"، واوضح، ان "الهدف الاصلي من وجود الكاظمي هو التهيئة للانتخابات المبكرة وادواتها، واحتياجه لبعض الشخصيات ليس معناه اعطاءه الحق بخرق القانون، وعليه تعديل مساره وعرضهم على البرلمان للتصويت من اجل استمرار العملية السياسية بصورة صحيحة".

وكان النائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني دانا الكاتب، فقد قال في تصريح صحافي، اليوم الاحد 20 ايلول 2020، ان التعيينات الاخيرة ولدت تباينا واضحا بين رئيس الحكومة والكتل السياسية، مبينا ان الكاظمي لم يصب الهدف في بعضها.

اما رئيس تحالف الفتح هادي العامري، فقد قال في بيان، الاسبوع الماضي، إن "الدرجات الخاصة التي تم اطلاقها، تحالف الفتح يعلن البراءته منها، وأنه لا علم له بها، وإذا كان رئيس الوزراء يريد أن يجامل الفتح بهذا التعيين فالشيخ المسعودي أكبر من هذا الأمر".

وقال رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في جلسة مجلس الوزراء، يوم الثلاثاء الماضي، انه اجرى مجموعة تغييرات إدارية وقانونية، اعتمد فيها ثلاثة مبادئ، هي النزاهة والكفاءة والترشيح من أبناء المؤسسات، لتجاوز المحاصصة الطائفية والحزبية، وهذا مطلب شعبي.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group