ممثل الولايات المتحدة إلى التحالف الدولي يؤكد مواصلة الدعم الأميركي لإقليم كوردستان

قبل 4 اسابیع العراق

أكد الممثل الخاص للولايات المتحدة الأميركية لدى سوريا، المبعوث الأميركي الخاص إلى التحالف الدولي ضد داعش، جيمس جيفري، اليوم الثلاثاء، 22 أيلول 2020، خلال اجتماعه مع رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، في أربيل، مواصلة دعم بلاده للإقليم.

وأفادت رئاسة إقليم كوردستان في بيان "بأن نيجيرفان البارزاني استقبل اليوم جيمس جيفري والوفد المرافق له، في اجتماع حضره وزير شؤون البيشمركة ورئيس أركان البيشمركة ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية في الإقليم". 

وبحث الاجتماع حسب البيان "آخر تطورات الأوضاع في سوريا ومهام التحالف الدولي ضد داعش ومكافحة أنشطة ومخاطر الإرهاب في سوريا والعراق، وأحوال الكورد وحوار الأطراف الكوردية في سوريا لحل المشاكل وتوحيد الصف بينها. "

وشدد جيفري خلال الاجتماع "على استمرار أميركا والتحالف الدولي في مساندة الكورد وشركائهم لمواجهة الإرهاب والقضاء النهائي على داعش في سوريا وإقليم كوردستان والعراق"، لافتاً إلى "تقديم كل المساعدات اللازمة للبيشمركة والقوات العراقية بهذا الغرض".

وعبر المبعوث الأميركي عن دعم وترحيب الولايات المتحدة بين الأطراف الكوردية في سوريا لحل الخلافات، مشيراً إلى الدور الإيجابي لرئيس اقليم كوردستان والاقليم ايضا في الحوار بين الأطراف الكوردية في سوريا والتقريب بينها وحثها على حل مشاكلها.

اما رئيس إقليم كوردستان قدم شكره للولايات المتحدة والتحالف الدولي ضد داعش على الدعم والمساعدة المتواصلَين، مؤكداً على أهمية والحاجة إلى استمرار مهام التحالف الدولي بالنسبة لإقليم كوردستان والعراق وشركائهما في المنطقة حتى ضمان القضاء التام على داعش.

وسلط الاجتماع الضوء أيضاً على مسائل أخرى ومنها فيروس كورونا وتداعياته على سوريا وإقليم كوردستان والعراق والإجراءات والخطوات المتخذة لمواجهته، إضافة إلى العلاقات بين أربيل وبغداد، والقضية الكوردية في سوريا، والوجود العسكري الأجنبي في سوريا والأوضاع في المنطقة عموماً، وجهود حماية الاستقرار، إلى جانب عدة ملفات ذات الاهتمام المشترك.

واعلنت الخارجية الأميركية، مساء أمس الاثنين، في بيان، زيارة جيفري لإقليم كوردستان،

حيث أشارت إلى أنه وصل مساء الأحد إلى أربيل، ليجتمع مع كبار المسؤولين، على رأسهم رئيس اقليم كوردستان ، حيث أكد جيفري على مواصلة الدعم للتأكيد على هزيمة داعش في العراق وسوريا بشكلٍ نهائي، وإرساء الأمن والاستقرار في المناطق المحررة من قبضة داعش.

وكان المبعوث الأميركي الخاص للشؤون السورية، جيمس جيفري، وصل الأحد إلى كوردستان سوريا واجتمع مع الأطراف السياسية هناك.


ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group