وزير التربية يؤكد على ضرورة الاهتمام بقضاء سنجار وتذليل العقبات التي تواجه نظامه التعليمي

قبل 3 اسابیع العراق

اكد وزير التربية، علي حميد الدليمي، على ضرورة الأهتمام بالواقع التربوي والتعليمي لقضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى، وإيجاد الحلول العاجلة التي تعيق حركة التعليم فيه.

وذكر بيان أصدره المكتب الإعلامي، اليوم الاحد 27 ايلول 2020، وتلقى راديو نوا نسخة منه، أن "الدليمي أوعز بتشكيل لجنة برئاسة مدير عام تربية نينوى وعضوية مدراء الإشراف الاختصاصي والتربوي والتخطيط والأبنية المدرسية لدراسة واقع سنجار التربوي".

وتابع البيان، ان "الوزير أوصى بالاهتمام الكبير بواقع سنجار التربوي وتذليل كافة المعوقات والشروع في تخصيص ما يلزم من حيث بناء وإعمار المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى تسوية الملاكات وسد الشواغر في مدارسها وتجهيزها بالمقاعد الدراسية والسبورات والاثاث والكتب المنهجية، بغية إرجاع الحياة التعليمية والتربوية إليها، اكراماً لتضحيات ابنائها من الطائفة الايزيدية الكريمة ووقوفهم ضد اعتى تنظيم إرهابي شهدهُ العراق".

اما مديرة قسم الأبنية المدرسية نهلة زينل خالد، قالت، بحسب البيان، انه "تم تخصيص ٥ مليار دينار عراقي ضمن موازنة تنمية الأقاليم للعام ٢٠١٩ لبناء المدارس الجديدة في القضاء، بالإضافة إلى استئناف العمل في مشاريع تنمية الأقاليم المتوقفة، فضلاً عن ذلك استمرار التواصل مع المنظمات الدولية الداعمة لاستقرار الواقع التربوي في سنجار، اذ تم تزويد مدارسها بما يُقارب ٤٠٠٠ مقعد دراسي مقدم من منظمة اليونيسيف.

هذا وثمن مدير عام تربية نينوى ومدير قسم تربية سنجار، على الدور الكبير لمعالي الوزير وتوجيهاته المباركة في دعم الواقع التربوي في القضاء وعودة الروح للعملية التعليمية.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group