مركز ميترو يطالب بانهاء الحرب الاعلامية بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي

قبل 2 اسابیع العراق

طالب مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين بانهاء الحرب الاعلامية بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني.

وقال منسق المركز رحمان غريب في بيان " ان مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين يدعو رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني والرئيسين المشتركين للاتحاد الوطني الكوردستاني للعمل على انهاء الحرب الاعلامية بين الحزبين.

واضاف "ان الحزبين يشوهان سمعة بعضهما البعض من خلال اعلامهما الظل وهذه الخطوة ترجع الرأي العام الى زمن الحرب الاهلية اضافة الى صرف الاموال السياسية على تلك الوسائل ، مشيرا الى ان عشرات المواطنين والشخصيات الوطنية الاكاديمية والحقوقيين والطلبة والرياضيين والكسبة والمدافعين عن حقوق المرأة وربات البيوت والفلاحين يطالبون من خلال مركز ميترو بالتحرك والضغط لانهاء ظاهرة الحرب الاعلامية هذه التي زادت من معاناتهم من خلال الاعلام المأجور باموال السياسيين.

واكد منسق  مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين رحمان غريب" رغبة المواطنين الى المصالحة الاجتماعية والصراعات السياسية المدنية وليس اللجوء الى الاعلام المسيء ومحاولة اسقاط البعض والطعن في الشخصيات وكرامتهم وندعوكم للعودة الى مبدأ الصراعات السياسية المدنية، مشددا على ان الحرب الاعلامية هذه اساءت الى كوردستان واحزابكم والعمل الاعلامي المحترف.

واوضح "ان الحرب الاعلامية تلك تخدم مصالح اعدء كوردستان المتعطش الى تخريب المصالحة الاجتماعية" ، داعيا "الحزبين الى اللجوء للمنطق والحكمة وابداء الحرص لانهاء هذه الحرب الاعلامية قبل فوات الاوان".

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group