العراق: انتهاء مهام جينين بلاسخارت

قبل 2 اسابیع العراق
قال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأحد، إن طلب العراق بإنهاء عمل بعثة يونامي يأتي بناءً على ما تشهده البلاد من استقرار سياسي وأمني، مؤكداً استمرار الحكومة بالتعاون مع الوكالات الدولية التابعة للمنظمة الأممية "بما يتفق مع البرنامج الحكومي ومستهدفاته التنموية".
وذكر مكتب السوداني في بيان أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، بمناسبة انتهاء مهام عملها، وأعرب خلال اللقاء، عن تقدير الحكومة لبلاسخارت لجهودها طيلة عملها في العراق.
ونقل البيان عن السوداني قوله إن الطلب بإنهاء عمل بعثة اليونامي يأتي بناء على ما يشهده العراق من استقرار سياسي وأمني، وما حققه من تقدم في مجالات عدة، مشيراً إلى استمرار الحكومة العراقية في التعاون مع الوكالات الدولية التابعة للمنظمة الأممية، بما يتفق مع البرنامج الحكومي ومستهدفاته التنموية وعلى جميع الصعد والمجالات، خاصة مع التقدّم المُحرَز في مجالات الإصلاح الاقتصادي وإعمار البنى التحتية، وتنامي قدرات قواتنا المسلحة بمختلف صنوفها.
من جانبها، جددت بلاسخارت إشادتها بالخطوات المهمة والمبادرات الواعدة التي قدمها العراق خلال الشهور الثمانية عشر الأخيرة، لاسيما في مجالات تقديم الخدمات وإعمار البنى التحتية والاستثمار، وخطط تخفيف الآثار البيئية، وتقليل الاعتماد على الوقود المستورد.
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group