العراق يجري التعداد التجريبي الجمعة المقبل لمدة 14 يوماً

قبل 3 اسابیع العراق
تباشر هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافيَّة في وزارة التخطيط يوم الجمعة المقبل التعداد التجريبي في جميع محافظات العراق بضمنها إقليم كردستان.
وقال المدير العام التنفيذي للتعداد، علي عريان صالح، إنَّ التعداد التجريبي الذي سيبدأ الجمعة المقبل سيتضمَّن مجموعة من الخطوات كحزم المحلات و"البلوكات" التي تعد أصغر تقسيم يعمل عليه الباحث، علاوة على تقسيم المحلات على مجموعة من البلوكات التي تضم كل منها 100ـ 120 أسرة ليكون كل باحث مسؤولاً عن تدوين بياناتها وترقيم الشوارع والمباني وحصرها.
وأوضح أنَّ مهام التعداد التجريبي ستستمر لـ14 يوماً تتضمّن مجموعة من الخطوات إضافة إلى ملء سجل كل الأسر الموجودة في الـ"بلوك"، مشيراً إلى أنَّ العمل يتضمن أخذ عينة من مجموعة محلات وقرى في عموم المحافظات، إذ سيقوم نحو 600 باحث بكل هذه الأعمال.
وعدَّ صالح التعداد التجريبي الخطوة الأولى والمهمة جداً لقطع نصف الطريق في رسم معالم التعداد العام للسكان والمساكن الذي سيُجرى في تشرين الثاني المقبل من العام الحالي، موضحاً أنَّ ملاكات الهيئة نفذت تجارب بسيطة في بعض المحلات خلال الأسابيع الماضية، لرؤية آلية تناقل البيانات واختبار الأجهزة اللوحية "التاب".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group