قصة نجاح ايلاف لاعبة بودشيا من ذوي الاحتياجات الخاصة

قبل 2 اسابیع منوعات

استطاعت لاعبة كرة المنتخب الوطني بلعبة البودشيا الشابة البابلية ايلاف رافع من التغلب على اعاقتها باصرارها وتحديها حتى احرزت جوائر بالاضافة الى اهتمامها بباقي الفنون لتسجل قصة نجاح ..ريام نعمان مراسلتنا من بابل اعدت لنا هذا اللقاء.

قالت ايلاف في لقاء مع راديو نوا "بجانب انني لاعبة لكنني ايضا مهتمة بالفنون كالرسم والنحت وصناعة الكروت والتطريز وباعتباري من ذوي الاحتياجات الخاصة دأبت والدتي على اشغال وقتي باشياء بسيطة وأمنة لي".

واستهلت ايلااف حديثا "انني شاركت بمعارض عديدة في مهرجان ميلاد السلام ومعرض وزارة الشباب والرياضة ومعرض البيت الثقافي البابلي, اما نشاطي الرياضي شاركت في بطولة للعراق بلعبة البودشيا وحاليا انا لاعبة منتخب وطني".

اما الصعوبات والمشاكل التي تواجهها ايلاف كلاعبة "عدم توفير الملاعب الخاصة واحتياجات اللعبة وخاصة انها غالية الثمن وحتى الاتحاد لايوفرها , ورغم مانمر به لكننا حققنا ميداليات في بطولات عراقية او بطوليات خارجية".

وعن المساندة والدعم التي حصلت عليها ايلاف اكدت انها حصلت عليها من عائلتها ووالدها الحريص على تواجدها بجميع المحافل وبمعنوبات عالية ,وحثت ايلاف النساء على عدم الاستسلام حتة في حالة عدم وجود الدعم الحكومي وخلق الفرص والتجأت للكتب التي وسعت من رؤيتي".

وبينت ايلاف ان النساء قادرات على التغيير من خلال الابداع وخلق فرص جديدة وقادرة على التغيير في كل وقت واهنئ جميع النساء العراقيات بمناسبة عيد المرأة وزميلاتي اللاعبات".

واضافت ان "المرأة العراقية  ورغم كل الصعوبات والتحديات التي يواجهها البلد هي مازالت تبهرنا ومتالقات كالنجوم يضيئهن في السماء وخاصة ان المرأة اصبحت شجاعة في كسر بعض القيود المجتمعية".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group