رياضي عراقي ينهي رحلة السلام من دهوك للبصرة بستة ايام

قبل 2 اسابیع منوعات

قطع الدراج الشاب عبد الخالق عبد الحق ستة محافظات في رحلة استغرقت نحو ستة أيام ابتدأها من دهوك مرورا بالموصل ثم صلاح الدين وحتى محافظة ميسان ، وسيختتم رحلة السلام التي اعد لها منذ أربعة أشهر بالبصرة ليكون اول دراجي يقطع تلك المسافة بوقت زمني بعد تحرير المحافظات العراقية.

وقال عبد الخالق وهو دراج من قضاء بعشيقة محافظة صلاح الدين بأن الرحلة استغرقت لغاية وصولي لميسان نحو سبعة ايام ، كانت الرحلة ممتعة وشاقة بنفس الوقت والسبب يعود لصعوب الطقس المتغير في هذا الفترة من العام.

مشيرا الى ان"الرحلة كان محفوفة بالمخاطر وخصوصا من الموصل ولغاية صلاح الدين فهناك مساحات شاسعة دون وجود قوات امني ، ومع ذلك قررت ان استثمر الوقت واقطعها لوحدي دون اي مرافق او حماية امنية".

واوضح بأن تلك الرحلة هدفها ان العراق اليوم أصبح أمنا وبإمكاننا ان نعيش بسلام دون اي مسمى او تعصب او تخندق وسنكون متآخين دائما.

مضيف بأن تلك الرحلة لن تكون الأخيرة وقريبا ستكون لي رحلة اقصدها لميسان تحديدا لما وجدته من حفاوة واستقبال غاية بالجمال والروعة ، حتى أنساني تعب الطريق ومشقته.

معربا عن عزمه لإقامة بعض التجمعات الرياضية مع فرق الدراجات المتواجدة في عدد من المحافظات ونعمل على رحلة ندعوا من خلالها للسلام وإعادة الحياة ألامني  لكل العراقيين .

من مراسلنا في ميسان / حيدر الحسني

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group