البرلمان يصوت على إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه

24/03/2019 العراق

صوت مجلس النواب، الأحد، على إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه، وذلك خلال جلسته التي عقدت ظهر اليوم الاحد، على خلفية حادثة العبارة في مدينة الموصل" والتي راح ضحيتها اكثر من 100 شخص بين غريق ومفقود.

وكانت وسائل اعلام محلية اشارت الى ان العاكوب قد قدم استقالته بوقت سابق من اليوم، إلى مجلس محافظة نينوى ووافق الأخير عليها. فيما نفى المجلس ذلك.

وأفتتح مجلس النواب جلسته الاعتيادية، ظهر اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد الحلبوسي، ويتضمن جدول الاعمال التصويت على على إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه، والقراءة الاولى لمشروع قانون الكسب غير المشروع، والقراءة الاولى لمشروع قانون المدن الصناعية.

كما يتضمن القراءة الاولى لمشروع قانون معالجة التجاوزات السكنية، والقراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون حجز ومصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة الى اركان النظام السابق رقم 72 لسنة 2017، وتقرير لجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى.

يشار إلى مصرع أكثر من 100 مواطنا أكثرهم من النساء والأطفال غرقا، الخميس (21 آذار 2019)، فيما فقد آخرين بحادثة انقلاب عبارة في جزيرة الغابات السياحية بالموصل، وعلى إثرها أعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الحداد العام في جميع انحاء العراق على الضحايا.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group