محافظ صلاح الدين يدعو جميع الدوائر الى الاستنفار والحركة باتجاه الشرقاط

قبل 3 اسابیع العراق
محافظ صلاح الدين عمار جبر خليل

قال محافظ صلاح الدين عمار جبر خليل، الاثنين 25 اذار 2019، ان أخطر منطقة للفيضانات في العراق هي المنطقة المحصورة بين قضاء الشرقاط وسدة سامراء.

واضاف خليل في بيان تلقى راديو نوا نسخة منه، انه "بناءا على البرقيات من مركز العمليات الوطني وتقارير الأنواء الجوية التي تشير الى حدوث سيول وفيضانات ضمن المناطق المحاذية لمحافظة صلاح الدين والتي من المتوقع أن تكون أكبر بكثير من استيعاب نهر دجلة خلال الأيام القادمة، ولكي نمنع حدوث الكارثة ونأخذ الاجراءات الاحترازية يجب ايجاد منفذ لتصريف المياه باتجاه الصحراء بين صلاح الدين والانبار".

واوضح خليل ان "هذه الامور تحتاج الى جهود جبارة تفوق قدرة المحافظة، لذلك أطلب من جميع الوزارات التهيوء والمساعدة في هذا العمل الذي باشرنا به من اليوم، حيث أن أخطر منطقة للفيضانات في العراق هي المنطقة المحصورة بين قضاء الشرقاط و سدة سامراء".

ودعا "المواطنين في محافظة صلاح الدين الى أخذ تدابير الحيطة والحذر والابتعاد عن حوض النهر وخاصة المناطق التي تعرضت الى سيول وفيضانات سابقة وذلك لحماية ارواح وممتلكات المواطنين".

ووجه محافظ صلاح الدين قيادة عمليات صلاح الدين وقيادة الشرطة ومديريات الموارد المائية والماء والمجاري والدفاع المدني وبلديات صلاح الدين وتكريت بالاستنفار بشكل كامل والحركة باتجاه الشرقاط  لورود معلومات عن موجات فيضان لا يتحملها نهر دجلة ولذلك ستكون كل هذه الدوائر في الشرقاط بكل امكانياتها وبرئاسة المحافظ.

الموارد المائية تعلن سيطرتها على السيول الواردة الى نهر دجلة نتيجة الامطار

الانواء الجوية: تساقط امطار وعواصف رعدية ليومي الاحد والاثنين

واعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الاثنين 25 اذار 2019، سيطرتها على موجات السيول الواردة الى عمود نهر دجلة نتيجة الامطار المتساقطة مؤخرا.

وكانت الهيئة العامة للانواء الجوية اعلنت، السبت 23 اذار 2019، ان مناطق البلاد ستشهد حدوث تساقط زخات مطر متفرقة وحدوث عواصف رعدية في يومي الاحد والاثنين المقبلين.


ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group