دائرة الفنون الموسيقية تشارك في مهرجان ليل المتنبي

قبل 4 اسابیع منوعات
جانب من المهرجان

شاركت دائرة الفنون الموسيقية في "مهرجان ليل المتنبي" الذي أقامته عدد من منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية في شارع المتنبي، ضمن فعاليات بغداد مدينة الإبداع الأدبي/ اليونسكو.

وقدمت الفرقة المركزية مقطوعات موسيقية من التراث البغدادي، وأغنيات عراقية تحت شعار (بالموسيقى نستعيد إرث الجمال البغدادي ونغني للمستقبل)، عزف وأداء سيف سعد وحسين السماوي وسيف الدليمي واحمد عيسى ومحمد عبد اللطيف وبإشراف المايسترو علي خصاف، استقطبت بشكل لافت الجماهير الحاضرة.

وعن هذه المشاركة قال معاون المدير العام عماد جاسم  "نريد أن يستعيد شارع المتنبي عافيته، ويكون شارع الرشيد محطة معرفية جميلة، لذا قدمنا فعاليتنا اليوم بالتعاون مع مجموعة (أفكار الثقافية) ومنظمات المجتمع المدني لنعيد الق بغداد"، مؤكداً على ان "الدائرة ستعاود هذا النشاط أسبوعيا في العديد من المواقع الأثرية والأماكن العامة ضمن خطة دائرة الفنون الموسيقية".

واشار المايسترو علي خصاف إلى أن " لشارع المتنبي تاريخ زاهر لم يتعرف عليه الكثير، لذلك قررنا أن نحيي أماسي شارع المتنبي بالموسيقى لنعيد لبغداد الالق والبهاء والجمال، ونعرض للناس الذين فاتهم مشاهدة ذلك الشارع الرائع".

وأعرب  رئيس مجموعة (أفكار الثقافية) عدي جبار سالم عن غبطته بالحضور الجماهيري المختلط والكبير الذي أبرز بشكل جلي حقيقة الفرد العراقي، فرغم ما قيل عنه، إلا انه يصنع الحياة ، مضيفا  "وبهذه المناسبة اليوم أعدنا الحياة إلى شارع المتنبي من خلال الموسيقى والكتاب والشعر".

هذا وقد نظمت هذه الأمسية (بغداد مدينة الإبداع) بالتعاون مع رابطة المجالس البغدادية وتجمع شبابنا هم التغيير ومجموعة أفكار الثقافية، وتضمنت العديد من الفقرات الإبداعية في الأدب والموسيقى والمعارض الفنية والحرف الشعبية.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group