وفاة الفنان المصري فاروق الفيشاوي

قبل 4 اسابیع منوعات
الراحل فاروق الفيشاوي

أعلن ، اليوم الخميس ، 25/ تموز 2019 عن وفاة الفنان  المصري فاروق الفيشاوي عن عمر يناهز الـ 67 عاما ، وذلك بعد معاناة من مرض السرطان.

وأعلن الفيشاوي إصابته بمرض السرطان أول مرة، خلال حضوره مهرجان الإسكندرية العام الماضي 2018 ، وأوصى نجله أحمد بوصية معربا عن أمله في تنفيذها عقب وفاته.

وأوضح الفيشاوي خلال ندوة تكريمه ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الرابعة والثلاثين، أن هناك عملا  عن المطران كابوتشي كان يرغب في إنتاجه مع المخرج عمر عبد العزيز، وكان يقوم بإخراجه محسن زايد وهو عمل يؤكد الوحدة الوطنية.

 ودخل الفيشاوي أخيرا في غيبوبة أثناء احتجازه في أحد المستشفيات بناء على طلب الأطباء ووافته المنية هناك.

بدأ الفيشاوي مسيرته الفنية في منتصف السبعينات وشكل منذ بدايته حالة خاصة بحضوره الملفت وموهبته اللامعة، فاستطاع بأعوام قليلة اقتناص الكثير من الأدوار السينمائية والتلفزيونية، كما ظهر في الإذاعة المصرية وعلى خشبة المسرح المصري، كما حصل على الكثير من الجوائز والتكريمات، في الثمانينات كان أكثر الممثلين ظهورا  وجماهيرية، فخلال عقد واحد من الزمن شارك بحوالي السبعين فيلما  والعديد من المسلسلات التلفزيونية منها (تجيبها كده تجيلها كده هي كده، قهوة المواردي، مظاهر كدابة، التحدي، اللص، الدنيا جرى فيها ايه، عصفور في القفص، وعلي الزيبق) وغيرهم الكثير.

ولد فاروق الفيشاوي في 5 شباط عام 1952، في محافظة المنوفية في مصر، كانت عائلته تعتبر من العائلات الارستقراطية بذلك الوقت لشدة  غناها وسيطرتها، كان للفيشاوي ثلاثة إخوة ذكور وشقيقتين، كبيرهم كان "رشاد" والأصغر هو "فاروق".

تولى الأخ الأكبر "رشاد" تربية جميع إخوته بما فيهم فاروق بعد وفاة والدهم عام 1963، التحق بجامعة عين شمس وحصل على ليسانس الآداب منها، ثم التحق بفريق التمثيل الخاص بالجامعة للكشف عن أهم مواهبه.

عام 1975 كانت أول أدواره التلفزيونية في مسلسل "أرض النفاق" ليتواجد بعدها في فيلم "الحساب يا مدموزيل" عام 1976 وقد قام بدور "شريف"، كما ظهر في 1977 في مسلسل "الحب في طريق مسدود"، وفي 1978 كانت له مشاركات في فيلمي "بدون زواج أفضل" و "ثالثهم الشيطان".

عام 1979 شهد غزارة مشاركاته وأثبت أهمية تواجده في هذا المجال رغم أدواره الصغيرة السابقة، فظهر على التلفزيون المصري في "الوليمة، أبنائي الأعزاء شكرا ، طائر الأحلام، وطيور بلا أجنحة، وكانت مشاركته الأولى على مسرح مصر في مسرحية "طائر البحر".

عام 1980 ظهر في السينما المصرية في "الباطنية" و"غدا سأنتقم" و"عذاب الحب" و"فتوة الجبل" و"غاوي مشاكل" و"الأشجار تموت واقفة"، كما شارك في مسلسل "القضية 80".
عام 1981 كانت أبرز أعماله في السينما المصرية مع "عادل إمام" و"سعاد حسني" في فيلم "المشبوه" حيث حقق الفيلم نجاحا غير مسبوقا  لجميع طاقم العمل عموما  وفاروق الفيشاوي الذي قام بدور "طارق" ضابط المباحث خصوصا ، كما قدم مسرحية "الدنيا مقلوبة" في العام ذاته، ومسلسل "الفتوحات الإسلامية"، "الأبرياء"، "صيام صيام"، و"ميراث الغضب وغيرها من الاعمال الفنية .

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group