نصر الله يتوعد والحريري يعدها محاولة لمزيد من التوتر.. واسرائيل تقول انها قصفت قوات إيرانية وشيعية

قبل 3 اسابیع العالم
الـ(BBC): تسبب الانفجار بحدوث أضرار في المركز الإعلامي لحزب الله

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، اليوم الاحد 25 آب 2019، ان "ما جرى ليل أمس في الملفين السوري واللبناني خطير جداً جداً، مشيرا الى ان "هجوم على هدف بالضاحية الجنوبية هو أول عمل عدواني منذ آب 2006"، وتابع "هذا أول خرق واضح وكبير لقواعد الاشتباك التي رسمت في عام 2006".

تعهد نصرالله، بعدم السماح بتكرار تجربـة الطائرات المسيرة في العراق، معتبرا ان الولايات المتحدة تعمل على احياء تنظيم "داعش" في العراق من جديد.

اما رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، قال اليوم الأحد، إن "سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين فوق الضاحية الجنوبية لبيروت، التي يسيطر عليها حزب الله، محاولة لدفع الأوضاع نحو مزيد من التوتر".

واضاف الحريري في بيان أصدره مكتبه ذكر ان "العدوان الجديد الذي ترافق مع تحليق كثيف لطيران العدو فوق بيروت والضواحي، يشكل تهديدا للاستقرار الإقليمي ومحاولة لدفع الأوضاع نحو مزيد من التوتر".

ونقلت رويترز قول مسؤول في حزب الله، إن "طائرة مسيرة سقطت كما انفجرت طائرة مسيرة ثانية قرب الأرض وسببت بعض الأضرار عندما سقطت قبل الفجر قرب المركز الإعلامي للجماعة، في أول حادث من نوعه منذ أكثر من عشر سنوات".

وقع الحادث بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي أن طائراته قصفت قوات إيرانية وفصائل شيعية قرب العاصمة السورية دمشق قال إنها كانت تخطط لإطلاق "طائرات مسيرة هجومية" صوب إسرائيل.

وقالت إسرائيل، اليوم الأحد، إن "ضربة جوية ضد ذراع للحرس الثوري الإيراني في سوريا تتهمها بالتخطيط لهجمات بطائرات مسيرة هجومية تظهر لطهران أن قواتها معرضة للاستهداف في أي مكان".

وذكرت وكالة العمال الإيرانية شبه الرسمية أن قائدا كبيرا بالحرس الثوري نفى، اليوم الأحد، إصابة أهداف إيرانية في ضربات جوية إسرائيلية بسوريا في ساعة متأخرة من مساء السبت، وقال "مراكزنا الاستشارية لم تُصب بضرر".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عضوين في حزب الله ومواطنا إيرانيا قتلوا في الضربات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت محيط العاصمة السورية دمشق.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group