نادي گاردينيا لمحبي الخيول في السليمانية هواية ومتعة

19/09/2019 منوعات
نادي گاردينيا لمحبي الخيول

افتتح في مدينة السليمانية نادي گاردينيا لمحبي الخيول، وتعلم هذه الهواية التي تعتبر من الفلكور الكردي القديم، حيث يستقبل النادي جميع الراغبين بتعلم هذه الهواية الجميلة، ويعد النادي الاول من نوعه في المدينة بتوفير كافة مايحتاجه الراغب بتعلم هواية ركوب الخيل..

وإستطلعت مراسلتنا في محافظة السليمانية نادي گاردينيا لمحبي الخيول الذي يحوي اسطبلا يضم 18من الخيول الكردية والعربية الاصيلة والفارسية ايضا، اضافة الى كادر كفوء مختص من المدربين.

مدير ادارة نادي گاردينيا للفروسية الدكتور صديق لطيف تحدث لنوا قائلا" تأسس نادي الفروسية في مدينة السليمانية منذ ايام، حيث افتتحناه بحضور شخصيات مهمة مرموقة، خدمة للناس، حيث يضم النادي 18من الخيول الكردية و العربية والفارسية، حيث ان الناس بالرغم من افتتاح النادي منذ فترة وجيزة الا انهم مقبلين على تعلم ركوب الخيل بشكل كبير.

واشار لطيف الى ان الجميع يستطيع الالتحاق بالنادي لتعلم ركوب الخيل منذ 6 اعوام فما فوق، لافتا الى ان النادي يضم مدربين للرجال والنساء والاطفال ايضا، وانهم محليون من داخل السليمانية، حيث يبلغ سعر الكورس الواحد لمدة شهر300 الف دينار عراقي، ويوجد لدينا كورس للساعة الواحدة 25000 الف دينار".

من جهتها قالت المدربة في نادي گاردينيا للفروسية برنگ قريشي لنوا ، على الراغب بتعلم هذه الهواية ان يكون محبا لها بالدرجة الاولى ، وان يستطيع تكوين علاقة جيدة مع الخيل ليتمكن من التعلم، فالتعلم يختلف من شخص الى اخر، ونحن في النادي نخبر الراغب بكافة التفاصيل من الالف الى الياء، والحمدلله لم تقع اية حادثة لغاية الان".

الى ذلك قال سنگر علي مدرب اخر في نادي گاردينيا للفروسية  لمراسلتنا ، ن ركوب الخيل له فوائد عديدة كحال باقي الهوايات الاخرى، فهو يمنح الجسم لياقة بدنية عالية ويسهم بعلاج امراض عديدة كفقرات الظهر والاكتئاب، ولكن يمنع بعض الاشخاص من ركوب الخيل وهم النساء الحوامل واللواتي اجهضن، مشيرا الى ان تعلم ركوب الخيل هي رغبة وحب.

وتحدث لاوي احد الاشخاص المتواجدين في النادي لتعلم ركوب الخيل ، حضرت لتعلم هذه الهواية منذ 12يوما ولم اجد اي صعوبة بتعلمها، واحببتها جدا وهي رياضة شيقة وجميلة جدا"

واضاف ، هذا هو الدرس السابع لي، وتمكنت من تعلم ركوب الخيل اشكر مدربي النادي على بذل جهدهم لتعلمي هذه الهواية، ففي اليوم الاول كان لدي تخوف نوعا ما، اما اليوم فانا متمكن من التعام واصبح ركوب الخيل هوايتي المفضلة".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group