ترامب: الأكراد لم يساعدونا في الحرب العالمية الثانية... والولايات المتحدة ترسل داعشين اثنين الى موقع آمن

قبل 2 اسابیع العالم

قال دونالد ترامب في تصريح صحفي ، مساء امس الأربعاء، في البيت الابيض لدى سؤاله عما إذا كان ممكنا بناء تحالف مع الأكراد ضد تركيا ردا على هجوم الأخيرة في شمال سوريا، إن " الأكراد "لم يُساعدوا" الولايات المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية وإنزال النورماندي ، ولكننا مع كل هذا ، فإننا نحب الأكراد".

وتابع بالقول، إنه"سيكون من السهل على الولايات المتحدة تشكيل تحالفات جديدة إذا غادر الأكراد القتال ضد الدولة الإسلامية لصد هجوم تركي".

واضاف ترامب " أنفقنا أموالا طائلة لدعم الأكراد، سواء على صعيد الذخائر، الأسلحة، أو المال".

وقامت القوات الأمريكية  بنقل مسلحين اثنين معتقلين من داعش المشهورة باسم "بيتلز" من شمال سوريا بغية تأمين استمرار اعتقالهما.

وكتب ترامب في تغريدة له مساء امس الاربعاء : تحسبا لفقدان الأكراد في سوريا أو تركيا السيطرة، لقد سحبت الولايات المتحدة مسلحين اثنين من “داعش” على صلة بقطع رؤوس في سوريا (ضمن مجموعة معروفة) باسم “بيتلز”، إلى موقع آمن تسيطر عليه الولايات المتحدة.

ونقلا عن وكالة الاتجاه بريس ، فقد افادت صحيفة "واشنطن بوست" بأن القوات الأمريكية  نقلت المسلحين الداعشيين  بريطانيي الجنسية ألكسندر كوتي والشافعي الشيخ إلى العراق،  كما تسلمت نحو 40 قياديا من "داعش" كانوا محتجزين في السجون الكردية شمال شرق سوريا، وسط مخاوف من احتمال هروبهم من سجونهم بعد سحب الأكراد بعض عناصر حراسة  تلك السجون لمواجهة التدخل العسكري التركي.

وهاجمت قوات تركية ومجموعات حليفة من المعارضة السورية فصائل كردية في شمال شرق سوريا بضربات جوية وقذائف مدفعية، قبل شن عملية برية عبر الحدود، ما أدى إلى مقتل 15 شخصا، بينهم ثمانية مدنيين، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group