علاوي يؤكد لا ديمقراطية مع الاعتداءات.. والسعدي يدعو المحامين للتجمع تضامناً مع الشعب

قبل 4 اسابیع العراق

قال رئيس المنبر العراقي اياد علاوي، اليوم الاحد 20 تشرين الاول 2019، انه "لا ديمقراطية مع الاعتداءات على الناشطين والصحفيين والمنابر الإعلامية"، فيما دعا نقيب المحامين العراقيين، ضياء السعدي، محامي بغداد والمحافظات والأقضية والنواحي كافة للاشتراك في التجمع الخاص بهم، والذي سيتم في بغداد.

واكد علاوي في تغريدة له على "تويتر"،"من حق الشعب العراقي أن يعلم عبر اللجنة التحقيقية ما حصل من تجاوزات أدت الى اراقة الدماء من المتظاهرين والقوات الامنية".

وأضاف رئيس المنبر العراقي، ان "ما يمنح المتظاهرين قوة لاتقهر هو الالتزام التام بالتعبير السلمي عن حقوقهم المشروعة مقابل التزام الحكومة التام بحمايتهم".

اما نقيب المحامين العراقيين، فقد قال في بيان خاص له، "سيكون لنقابة المحامين موقف في الثالث والعشرين من الشهر الحالي للوقوف الى جانب الشعب العراقي والدفاع عن حقوقه الدستورية".

وأضاف السعدي، ان "المحامين والمحاميات سيكونون على امتداد ثلاث ساعات بدءا من الساعة الثالثة بعد الظهر من يوم الأربعاء، وبالزي الخاص بهم عند الترافع أمام المحاكم القضائية، في تعبير رمزي يقصد منه انهم يدافعون عن القضايا الوطنية لشعب العراق ولسان حالهم الناطق".

وأشار السعدي الى "تأكيد الموقف الموحد للنقابة والمحامين ورؤيتهم الخاصة بمعالجة المحن الوطنية التي حلت بالعراق وشعبه، لذا اقتضى أن تكون الشعارات والمطالب التي تعتمد من قبل تجمع المحامين واحدة، وبالتشاور مع هيئات الانتداب".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group