العراق والنرويج يوقعان اتفاقية النفط مقابل التنمية

قبل 4 اسابیع العراق
عبدالمهدي و رئيسة وزراء النرويج ارنا سولبيرغ

بحث رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، اليوم الاثنين 21 تشرين الاول 2019، مع رئيسة وزراء النرويج ارنا سولبيرغ أزمة الصراع في سوريا والمنطقة.

وقال مكتب عبد المهدي إن سولبيرغ التي زارت بغداد اليوم جددت تأكيد بلادها في الالتزام بالشراكة مع العراق في محاربة الارهاب، مبينا أن العراق والنرويج وقعا اتفاقية النفط مقابل التنمية.

وقالت سولبيرغ في (مؤتمر صحافي)، مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ناقشنا الحلول اللازمة لانهاء الصراع في سوريا والمنطقة، مؤكدة أن السلام والعدالة هما اساس التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلد.

واعلنت السفارة النرويجية لدى العراق في تموز 22, 2019 إجراء الإتفاق بين حكومتي العراق والنرويج على تنفيذ برامج إبتكار الأعمال الخاصة بتدريب وتشغيل الباحثين عن العمل وذلك منذ عام 2012 .

وتم بحث نتائج المشروع في الزيارة الأخيرة التي أجراها وزير العمل والشئون الإجتماعية العراقي لمملكة النرويج وتضمنت المناقشات العمل على تطوير المشروع عن طريق إدخال برامج جديدة متطورة للعراق في مجال حاضنات الأعمال . الإطلاع على تجربة النرويج في مجال الحماية الإجتماعية ورعاية ذوي الإعاقة والعمل والتدريب المهني كم تضمنت الزيارة عقد لقاءات رسمية مع الجانب النرويجي ومؤسساتة من جامعات ودوائر ومراكز تأهيلية كما تم عقد عدد من اللقاءات مع الجالية العراقية بالنرويج في مدينة أوسلو في مقر السفارة العراقية.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group