وزير التخطيط يعلن من ذي قار وضع خارطة طريق لمعالجة مشاكل المحافظة

قبل 4 اسابیع العراق
وزير التخطيط في ذي قار

أعلن وزير التخطيط نوري الدليمي اليوم الاثنين 21  تشرين الاول 2019 خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الحكومة المحلية في مبنى مجلس محافظة ذي قار،إنه أجرى لقاءات مع المتظاهرين والحكومة المحلية للاطلاع على أهم مطالب المتظاهرين والتي معظمها تطالب ببناء دولة على أسس سليمة اقتصاديا وسياسيا.
وأكد الدليمي"تلقت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة مطالب المتظاهرين في محافظة ذي قار جميع مطالب المحافظة الخدمية والاقتصادية وتم وضع خارطة طريق وضمن توقيتات زمنية محددة لمعالجة أهم المشاكل التي تعاني منها المدينة".

وأشار الدليمي إلى أن" اللجنة الوزارية ستحمل هذه المطالب إلى العاصمة بغداد وحسب الاختصاص بعيدا عن الإجراءات البيروقراطية التي عطلت الكثير من الخدمات ومنها ماتتعلق بالجانب السياسي إلى رئيس الوزراء والخدمية إلى الوزارات المعنية".

وأضاف أن اجتماعا موسعا للمحافظين سيعقد يوم الأربعاء المقبل في العاصمة بغداد بحضور الوزراء المعنيين من اجل وضع اليات تنفيذ 100 ألف وحدة سكنية لضمان سرعة العمل فيها مبينا أن الوزارة ستراجع مع وزارة العمل معايير توزيع رواتب شبكة الحماية الاجتماعية من اجل ضمان استيعاب اكبر عدد ممكن من المستفيدين من الشرائح المحرومة.

كما قال رئيس مجلس محافظة ذي قار رحيم الخاقاني أن المحافظة طرحت ورقة عمل واسعة تضمنت أكثر من 50 فقرة مطالب تخص جميع القطاعات الخدمية والاقتصادية والتي يمكن لها تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير العيش الكريم لأبناء المحافظة.

وشددالخاقاني إلى أن"المحافظة تنتظر إجراءات اللجنة الوزارية ومجلس الوزراء والوزارات الاتحادية وان المحافظة تستحق المزيد من الدعم الحكومي كونها الرابعة سكانيا وتعاني من الفقر والحرمان والبطالة".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group